الفقيه بن صالح: إحالة شبكة ” الغش في امتحان الباك” على العدالة – جريدة سوس بلوس الإخبارية
Advert Test

الفقيه بن صالح: إحالة شبكة ” الغش في امتحان الباك” على العدالة

آخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 4:05 مساءً
أحيل اليوم الجمعة على النيابة العامة بابتدائية الفقيه بن صالح، 9 أشخاص تم اعتقالهم من داخل منزل بحي جميلة بمدينة الفقيه بن صالح، صباح يوم الثلاثاء 5 يونيو الجاري، من أجل تهم تتعلق بالاتجار في أجوبة الامتحان من طرف غير المترشحين من خارج مراكز الامتحان باستعمال وسائل إلكترونية، وتسهيل تداولها مقابل مبالغ مالية ، في إطار شبكة ، والمشاركة في ذلك ، والغش في الامتحانات المدرسية.
وتبلغ أعمار الموقوفين بين 20 و24 سنة ينحدرون من أحياء الفرح ، لقواسم وأولاد سيدي شنان بمدينة الفقيه بن صالح ، ويتابعون دراساتهم الجامعية ما بين السنتين الثانية والثالثة جامعي موزعين على كليات مدن مكناس ، المحمدية وبني ملال، في شعب اللغة الفرنسية، اللغة الانجليزية والعلوم ، والفيزياء، إضافة إلى معاهد لتخريج التقنيين المتخصصين.
وقدر عدد المترشحين المتورطين في استقبال أجوبة الامتحان حوالي 25 مترشحا و مترشحة من داخل مراكز الامتحان الموجودة بالمدينة وخارجها.
كما سيتم الاستماع في محاضر قانونية للمترشحين والمترشحات ممن تم الاتصال بهم هاتفيا وإلكترونيا من طرف عناصر الشبكة في إطار استكمال البحث الذي تجريه عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن الفقيه بن صالح ،على خلفية ، ذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة .
يذكر أن عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن  بالفقيه بن صالح، قامت يوم الثلاثاء الماضي، وهو أول أيام امتحانات الباك، بتفتيش منزل بحي جميلة تم تخصيصه لتوفير الأجوبة على مواضيع الاختبارات وتم حجز حاسوب محمول و13 هاتفا نقالا تم تحميلها بنماذج من أسئلة الاختبار وأجوبتها، متصلة جميعها بالانترنيت عبر جهاز للقرصنة تم حجزه أيضا، فضلا عن ضبط مبلغ مالي يقدر ب 6660 درهم، تم تلقيها من عدد من  المترشحين.
2018-06-08 2018-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس