الرئيسية تربويات المجلس الجماعي للطفل وجمعية تنمية التعاون المدرسي بوزان يتعاونان

المجلس الجماعي للطفل وجمعية تنمية التعاون المدرسي بوزان يتعاونان

كتبه كتب في 1 مايو 2018 - 19:24
تفاعلا مع نداء المجلس الجماعي للطفل بوزان الذي سبق ووجهته رئيسته التلميذة أمامة المودن ، للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ، في أول خروج إعلامي لآلية التربية على المواطنة وغرس قيم الحوار والتشاور هذه ، من أجل إيجاد مساحة للتعاون بين الطرفين ، بما يخدم مصلحة الطفل، بادر فؤاد أرواضي بصفته مديرا اقليميا لوزارة التربية الوطنية بوزان،  باستقبال عضوات وأعضاء المجلس المذكور بمقر المديرية وذلك يوم الاثنين 30 أبريل .  
  ” المديرية الاقليمية مستعدة لنسج أكثر من علاقة تعاون مع هذا المولود الجديد الذي تتقاطع أدواره مع أدوار المدرسة المغربية ….” . بهذه الاشارة القوية ، المؤسسة لممارسة جديدة في العلاقة مع آليات الحوار والتشاور، افتتح المدير الإقليمي أشغال اللقاء المذكور ، قبل أن يعرج للتعريف بهياكل المديرية الإقليمية ،  وتقديم الأستاذة خديجة بنعبد السلام رئيسة مصلحة الشؤون التربوية باعتبارها المخاطب الرسمي للمجلس الجماعي الطفل .
  رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان ، ونائب رئيس جماعة وزان ، أشادا بهذا التفاعل السريع للمدير الإقليمي مع نداء البراءة والمواطنة الحقة ، المستمد لشرعيته من أحكام وروح الدستور المنتصر للديمقراطية التشاركية . ولم يفتهما التعبير عن الانخراط الواعي والهادف في بناء هذا المشروع الذي يستثمر في الانسان .  
  رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي ، المفتش محمد نجيب ركالة الذي جاء لهذا اللقاء مصحوبا ببعض أعضاء مكتب الجمعية ، زف في كلمته خبر استعداد الجمعية صياغة برامج عمل مشتركة مع مجلس الطفل . ولضمان نجاح هذا التعاون أعلن بأن الجمعية ستشرف على تنظيم  يوم دراسي ، يحضره منشطات ومنشطي التعاونيات المدرسية بالمدينة باعتبارها المجال الترابي الذي يتحرك فيه المجلس الجماعي للطفل ، ورؤساء المؤسسات التعليمية بنفس الجماعة ، وممثلين عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، والمجلس الجماعي باعتباره الحاضن القانوني للمجلس المذكور ، وعضوات وأعضاء مكتب مجلس الطفل ، للانكباب على تحديد مجالات العمل المشترك ( اصدار مجلة تعنى بقضايا الطفولة الوزانية المتمدرسة ، تنظيم مخيمات ، مسابقات ابداعية ، مهرجان المواطنة ….) .
مداخلات رئيسة المجلس الجماعي للطفل وبعض عضواته وأعضائه جاءت كلها مثمنة لهذا التفاعل الايجابي والسريع للمدير الاقليمي ، ورئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي مع صرختهم/هن الهادئة التي تصب في نهر بناء أجيال الغد ، المتملكة لقيم التسامح ، والتعايش ، والانصات ، والتطوع  ، الملازمة بين حقوق وواجبات المواطنة .
  يذكر بأن احداث المجلس الجماعي للطفل يوم 3 مارس الأخير ، جاء بتوصية كانت قد رفعتها لمجلس جماعة وزان ، هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، بحثا عن منافذ تتسلل منها أضواء الديمقراطية التشاركية التي وضع لها دستور المملكة أكثر من آلية . 
وزان : محمد حمضي
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *