الرئيسية مجتمع  “ولاد يزة” يغضبون أساتذة التعليم في عز رمضان

 “ولاد يزة” يغضبون أساتذة التعليم في عز رمضان

كتبه كتب في 16 مارس 2024 - 00:17

أثار المسلسل الرمضاني “ولاد يزة” الذي يبث على إحدى القنوات المغربية غضبا واستنكارا في صفوف رجال التعليم ونسائه، حيث عبر عدد منهم على منصات التواصل الاجتماعي عن سخطهم إثر تقاسم اللقطة التي ظهرت فيها ممثلة تخاطب رفيقها في المسلسل ليلة الثلاثاء بـ”المعلم الأستاذ ‘اللاصق’ في الدولة”.

النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب وجهت مراسلة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط، عبرت فيها عن أسفها واحتجاجها الشديد على ما وصفته بـ”الاستهداف المتواصل من القنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس”.

المراسلة النقابية ذاتها أكدت على أن “ما ورد في الحلقة الأولى من سلسلة ‘ولاد يزّة’ لا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين”.

وطالب يونس فراشين الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، في المراسلة نفسها رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بـ”الوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.