Ad Space
الرئيسية تربويات اكادير: السموات تكشف ما خفي في فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

اكادير: السموات تكشف ما خفي في فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2016 - 23:48

توصل موقع سوس بلوس بتوضيح من السيدة وفاء السموات عضو فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم
بأكادير  الى من يهمه الأمر حسب البلاغ وهذا نصه .
أصدر الفرع الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بأكادير بيانا توضيحيا ردا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام الوطنية حول المراسلات التي وجهتها عضو”لغة” وليس عضوة كما جاء في البيان الذي أقل ما يقال عنه أنه بئيس لغة ومضمونا ومما يؤكد على الارتباك الحاصل لدى بعض المكونات المتطفلة على هذه المؤسسة والذين عاثوا فيها فسادا، أزكم أنوف نساء ورجال التعليم بالجهة، وحتى أضع هؤلاء الطفيليات في حجمهم الحقيقي أقول لهم ان ردي هذا موجه لكم وليس للرأي العام الذي يعرف تجاوزاتكم منذ أربعة عشر سنة دبرتم فيها المؤسسة بكل أنواع التدليس والمؤامرة والزبونية والمحسوبية وكل الصفات التي تنحو هذا المنحى وعليه أقول لمدبجي البيان الفضيحة مايلي:
1-كنت سأحترم فيكم شجاعتكم لو ذكرتم اسمي للرأي العام وبما أنني فخورة بما أقدمت عليه لفضحكم أكثر فإنني أنا “وفاء السموات” عضو مكتب فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم باكادير معتزة بما قمت به بكل شجاعة في إطار ما يسمح لي به القانون بعدما وقفت على اختلالات واضحة سأذكرها في الوقت المناسب.
2- أذكركم أنه منذ سنة 2000 والى يومنا هذا وفي إطار الغيرة وتنشيط المؤسسة بمرافقها فان معاملاتي وأفراد أسرتي مع المؤسسة صافية لا تشوبها شائبة أكثر من العديد منكم والذين يستغلون وضعهم الاعتباري لاستغلال المؤسسة ومرافقها.
3- أحيطكم علما أن الشيكات التي شهرتم بها هي ليست في اسمي من جهة علما أن حسابها يتوفر عشرات المرات على مستحقاتها كما تدل على ذلك الوثائق المتوفرة بين أيدينا التي تسلمناها من البنك وأدلى بها محامينا لدى المحكمة لنؤكد بالملموس سوء التدبير، ما جعلنا نتساءل عن السبب لعدم صرف مستحقات الشيكات في وقتها والإدلاء بمبررات واهية علما أن القانون المغربي له رأي في ذلك وستتعرفون عليه في وقته المناسب، ان كنتم تجهلونه. متسائلة عن محاولة تمويهكم للرأي العام بأن الشيكات اودعتموها لدى محامي المؤسسة وأنا أتحداكم أن تنشروا أية وثيقة بنكية تفيد أن الشيكات هي بدون رصيد وإقدامكم على هذه الممارسة اللأخلاقية تدخل في إطار سوء تعاملكم مع المنخرطين بإفشاء سر تعاقدي أخلاقي بين المؤسسة ومنخرطيها.
4- إن الأيام القادمة هي الكفيلة باظهار الفضائح للرأي العام عن من يستغل المؤسسة من بين أعضائها والمتطفلين عليها بالاستفادة من الرحلات المجانية والعمرة المجانية على حساب معاملات نساء ورجال التربية والتكوين المنخرطين في المؤسسة وكيفية حصولكم على الامتيازات اليومية. وبالمناسبة يتوجب على مكتب المؤسسة أن يوضح لنساء ورجال التعليم فحوى ومضمون الاتفاقية المبرمة مع المؤسسة الاجتماعية الألمانية التي تهم الأسرة التعليمية المنخرطة في المؤسسة في إطار الشفافية، مع نشر لوائح المستفيدين والمستفيدات من الرحلات السنوية إلى الديار الألمانية وعن القرابة بين المستفيدين والمستفيدات خلافا لما تتضمنه الاتفاقية.
5- اثبات وجود اختلالات أو فساد في التدبير له الأجهزة الحقيقية الوطنية التي يعترف بها الدستور المغربي وهي الوحيدة الكفيلة باظهار الحقيقة. ومراسلتي لها حق يكفله لي القانون، أقدمت عليه بكل اعتزاز وافتخار وشجاعة دون اتهام أحد أو المس بكرامة شخص معين.
6- أذكر مدبجي البيان البئيس أنني عضو كامل العضوية بالمؤسسة انخراطا وعضوية الشيء الذي لم يتوفر عليه العديد من المحسوبين على المؤسسة وأحضر كل الاجتماعات بشكل منتظم إلى حدود شهر مارس عندما توقفتْ بإيعاز من جهات بعينها بعدما رفضت الانصياع لقرارات خارج الضوابط المؤسساتية وبعدما طالبت بتوضيحات حول ما يجري في مالية المؤسسة حيث وُوجِهت بعدها بالإقصاء ومحاولة الإبعاد وحذرت بعض أعضاء المكتب من عواقب ذلك.
7- وفي الأخير أخبر من تعود على الصراعات السياسوية أن اتهامي بخدمة أي جهة معينة هو محاولة لتهريب الحقيقة عن نساء ورجال التعليم وأجندتي وبكل شجاعة هي اللجوء إلى القوانين التي يخولها لي الدستور لمعرفة الحقيقة ولاشيء غير الحقيقة ومن كان بيته من زجاج لا يقذف الشرفاء بالحجارة.
ولنا عودة للتواصل أكثر…

الامضاء
وفاء السموات
عضو فرع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم
بأكادير

مشاركة