الرئيسية تربويات ابن زهر: عنبي أستاذ علم الاجتماع يعتصم ويضرب عن الطعام أمام العمادة

ابن زهر: عنبي أستاذ علم الاجتماع يعتصم ويضرب عن الطعام أمام العمادة

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2016 - 13:57

قرر استاذ علم الاجتماع بكلية الاداب والعلوم الانسانية باكادير،عبد الرحيم عنبي ،الدخول في اعتصام وإضراب عن الطعام ابتداء من يوم الاثنين 10 أكتوبر أمام عمادة الكلية،وذلك بعد ان رفضت ادارة الكلية رفع الحيف الذي لحقه جراء استعمال الزمن،حيث وجه الاستاذ رسالة الى الاعلام الوطني والجهوي من خلال تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها:”نظرا للحيف الذي نتعرض له فيما يتعلق باستعمال الزمن، حيث تم فرض يوم السبت قهرا على شعبة علم الاجتماع وعلي شخصيا، بحيث هناك شعب أحكمت قبضتها على المدرجات والقاعات وصارت كل أجهزة ومرافق الكلية في ملكيتها ونظرا لما يلحقه العمل يوم السبت من أضرار إجنماعية وأسرية بالأستاذ، فإنني أخبر إدارة الكلية والزملاء وكذا الإعلام الجهوي والوطني أنني سأدخل في اعتصام وإضراب عن الطعام ابتداء من يوم الاثنين 10 أكتوبر أمام عمادة الكلية لكونها لم تستجب لطلبي ورفع الضرر عني.
إن العمل يوم السبت فيه قتل للمادة وللأستاذ. كما، أنه لا توجد فيه أية حماية قانونية للأستاذ وللطالب، هل يعقل أن يلحق هذا الضرر بأستاذ يعد من بين مؤسسي علم الاجتماع بجامعة ابن زهر؟؟

هذا وقد لقيت تدوينة الاستاذ ،تجاوبا كبيرا من طرف الطلبة الذين عبروا عن تضامنهم ،وحضورهم من اجل مساندته خلال اعتصامه واضرابه عن الطعام.

مشاركة