الرئيسية سياسة بالصور : بيشا وساكنة وأعيان تيزنيت يستقبلون العماري ويعلنون موالاتهم للجرار

بالصور : بيشا وساكنة وأعيان تيزنيت يستقبلون العماري ويعلنون موالاتهم للجرار

كتبه كتب في 3 أكتوبر 2016 - 01:56

ببيت الحاج بيشا – واحد من كبار أعيان منطقة سوس- استقبلت الساكنة اليوم إلياس العماري أمين عام الاصالة والمعاصرة، والدكتور محمد الشيخ بيد الله، وعزيزة الشكاف عضو picture22المكتب السياسي إلى جانب الأمين الجهوي للاصالة والمعاصرة محمد أوضمين ،غص بيت بيشا الفسيح والخيمة التي ضربت بمحيطه بجماعة الساحل غصت بساكنة المنطقة وأعيانها وفعاليات جمعوية… كلهم جاؤوا لإعلان دعمهم لمرشحي لائحة الجرار مصطفى أمهال ومصطفى مشارك. فحضور الأعيان وبالوجه المكشوف إلى جانب فعاليات جمعوية جعل لائحة الجرار تلقى شعبية واسعة بالمدينة والسهل والجبل التف حولها الجميع ممن توسموا خيرا في “المصطفيان” .

العماري: المصطفيان من خيرة أبناء تيزنيت
“مصطفى مشارك ومصطفى أمهال يجمعهم حب بلدتهم تيزنيت وهم من خيرة أبناء المنطقة فاخترتموهما لتمثيلكم بالبرلمان، ولا يمكن إلا أن نتفق معكم على اختياركم” يؤكد الأمين العام إلياس العماري في الكلمة التي ارتجلها بحضرة الجموع.picture21
كما دعا الى تحصين البلاد من كل المخاطر لأن التهديد لم يعد قادما من الخارج بل أصبح م ينفذ من بين الأسر، وأضاف العماري أننا يمكن أن نتحمل الفقر والحاجة والمرض كما عرض للمشاكل التي تعيش عليها سوس بعدما كانت تغطي حاجيات المغرب من الخضر والفواكه فاستنزفت ثرواتها المائية.
“كل مغربي صغيرا أو كبيرا مدين للأبناك العالمية ب 2 مليون ونصف”،يقول العماري، محملا هذه المديونية للحكومة الحالية، ويضيف “حكموا خلال خمس سنوات ثم جاؤوا اليوم ليقولوا زيدونا خمس سنوات” .

مشارك: يد في يد من أجل التغيير
مصطفى مشارك أثنى على الأمين العام للأصالة والمعاصرة الذي picture18” تحمل عبء الطريق ليقدم الدعم له ولوصيفه أمهال، وبلغته الأمازيغية الأم توجه مشارك إلى الساكنة والأعيان بالشكر على الدعم الصريح الذي لقيه منهم بدون شروط مسبقة، كما تعهد بوضع يده في أيديهم للتغلب على كل المشاكل التي تعاني منها المنطفة. وأهاب بالساكنة بالتوجه إلى صناديق الاقتراع بكثافة حتى يفرضوا كلمتهم ويتمكنوا من فرض التغيير.
من بيت بيشا انطلقت قافلة الجرار نحو مدينة الفضة حيث جابت قيادة البام رفقة المناضلين ومرشحا اللائحة شوارع المدينة وأزقتها بحضور مكثف لوسائل الإعلام، والمناضلين، لتختم عشية اليوم ويتفرق الجميع.

الأعيان وفعاليات المجتمع المدني تلتف حول الجرار

اقتحم وكيل لائحة الأصالة والمعاصرة مصطفى مشارك بسرعة وبشكل تدريجي قلعة التجمع الوطني للأحرار بتافراوت مرفوقا بمجموعة من مناضلي الأصالة والمعاصرة ومجموعة من picture15أعيان تافراوت الذين أعلنوا انتصارهم إلى شعار التغيير من خلال مساندة لائحة البام.
فبمنطقة تهالة استقبل مصطفى يوم أمس من قبل الحاج أحمد مهمان المستثمر

في قطاع الأعلاف ” علف الساحل”، صاحب أكبر شركة للعلف بشمال أفريقيا. ويعتبر الحاج مهمان أحد كبار أعيان المنطقة نظرا لسمعته الطيبة والتفاتاته التنموية بمنطقته، فموالاته جهرا للائحة الجرار جاءت بفضل الثقة التي يتمتع مصطفى مشارك ووصيفه مصطفى أمهال.
وقبل هذه المحطة، توقفت صباح أمس قافلة الأصالة والمعاصرة بسوق وجان حيث وجدت الحاج لحسن حاما في استقبالها لتقديم الدعم للائحة الحزب، ويعد حاما بدوره من أعيان المنطقة الذي تحترم كلمتهم بمنطقة وجان وقد جاب سوق السبت رفقة المناضلين للتعريف بمرشح الحزب والدعوة للتصويت على لائحة الأصالة والمعاصرة.
قافلة الأصالة والمعاصرة انتقلت بعدها إلى مجموعة من الدواوير برفقة الحاج حاما حيث استقبل مصطفى مشارك وقافلته من قبل نساء المنطقة بالحلويات والشاي كما بأحواش والزغاريد وختمن تلك الحفاوة بالدعوة له بالفوز حتى يحقق برنامجه التنموي.
مجموعة من الأعيان فضلوا عدم الظهور في العلن ولكن تأثيرهم باد فوق الأرض من خلال الصدى الذي ناله الجرار لأن الجميع أصبح يبحث عن التغيير فوجده في مصطفى مشارك رجل الأعمال وابن منطقة إمجاظ الذي أعلن عن حزمة إجراءات اجتماعية وتنموية وعد بتنفيذها كيفما كانت نتيجة اقتراع السابع من أكتوبر..

سوس بلوسpicture20

picture1 picture2 picture3 picture4 picture5 picture6 picture7 picture8 picture9 picture10 picture11 picture12 picture13 picture14 picture16 picture17 picture18 picture19

مشاركة