الرئيسية وطنيات هاتف الملك محمد السادس يثير فضول متابعين على الإنترنت

هاتف الملك محمد السادس يثير فضول متابعين على الإنترنت

كتبه كتب في 11 مايو 2016 - 12:21

أقدمت الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان على التقاط صورة مع الملك محمد السادس، على هامش تواجده في دولة الإمارات ضمن زيارة أخوة وعمل، أشعلت فضاءات “أنستغرام” و”فيسبوك” و”تويتر”، فيما أثار هاتف العاهل المغربي، الذي ظهر في الصورة، فضول العديد من المتتبعين.

وكتبت الإعلامية الشابة، والحاصلة على بكالوريوس إعلام وماجستير علوم دبلوماسية، على حسابها الخاص بموقع “أنستغرام”: “تشرّفت بالسلام على الملك مُحَمَّد السادس حفظه الله.. شخصية في قمة التواضع وقريب من القلب”، مضيفة: “أسال الله أن يسدد خطاه ويرْعاه ويحفظ المملكة المغربية حكٌومةً وشعباً”.

وظهر العاهل المغربي مُتحرراً من أي زيّ رسمي، مُرتديا قميصاً ربيعيا في اللون الأزرق الداكن، مع سروال أسود، فيما كان لافتا حمله هاتفا من نوع “سوني إريكسون برو” في يده اليمنى، أما الصبان فظهرت بفستان من نوع “باستيل”، وسلهام بني اللون، بينما يظهر أن الصور التقطت داخل باحة الإقامة المخصصة للملك.

واختلفت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الراصدة لتفاصيل الصورة المذكورة حول نوع الهاتف الخلوي الذي كان لدى الملك؛ فيما اتفقت الآراء على أن الأمر يتعلق بهاتف عالي الجودة والحماية، يكون في ملكية رؤساء الدول وكبار المسؤولين ورجال الأعمال لغايات أمنية ومرتبطة بحماية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية على مستوى العالم، والتأهب الدائم في حالات الطوارئ.

ويتعلق الأمر بهاتف خلوي من نوع “Sony Ericson R250s PRO”، يشتغل وفق نظام فائق الحماية، وتقدر أبعاده بين الطول والعرض والارتفاع بـ”148 x 59 x 32 ” ملم، فيما يزن قرابة 330 غراما، ولا يتضمن خدمات “البلوتوث” و”الراديو” و”الكاميرا”؛ في حين يتضمن 24 لغة أجنبية بالإضافة إلى العربية، أما البطارية فهي فائقة الاحتمال، إذ تشتغل على طول 150 ساعة متواصلة، مع 9 ساعات على مستوى المكالمات.

وباستعمال الهاتف المذكور، يبقى العاهل المغربي بعيدا عن أي تنصت أو محاولات للاختراق، إذ يشتغل الهاتف تحت نظام جد متطور، ويمكن لنظامه التواصل مع شبكات اتصالات متنوعة؛ فيما يبقى متحملا لدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة القصوى.

ويتحمل الهاتف النقال للملك محمد السادس، والذي أثار فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الماء والصدمات القوية، كما يضمن خدمة مباشرة للاستغاثة، تُبقي صاحب الهاتف على تواصل بمصالح الحراسة الأمنية الخاصة وباقي الأنظمة الأمنية المرافقة والمواكبة.

طارق بنهدا

مشاركة