الرئيسية بيزنس الحكومة تحدد السن 30 لأجل اجتياز مباراة مفتشي المالية

الحكومة تحدد السن 30 لأجل اجتياز مباراة مفتشي المالية

كتبه كتب في 4 مايو 2024 - 14:27

القرار الوزاري الذي نشر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، حددت فيه فتاح شروط المشاركة في المباراة، المتمثلة في الشهادات العلمية والتخصصات المطلوبة، وإن اقتضى الحال الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها.

كما شمل القرار موعد ومكان إجراء المباراة، وعدد المناصب المبتارى عليها، وعند الاقتضاء المناصب المحتفظ بها وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، والأجل المحدد لإيداع الترشيحات وكيفية إيداعها وكذا عنوان المصلحة المكلفة باستقبالها، ولائحة مقرات العمل التي سيعين فيها المترشحون الناجحون كلما كان ذلك في الإمكان.

وأشار المصدر عينه الى الشواهد المطلوبة لاجتياز هذه المباراة، مثل شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص، او دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في التخصصات القانونية، أو الاقتصادية، أو التدبيرية أو الاجتماعية، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

هذا بالإضافة إلى الحاصلين على شهادة مهندس الدولة أو شهادة مهندس معماري أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل، والدبلوم الوطني لخبير محاسبي أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

بموجب هذا القرار، ستفتح المباراة ايضا في وجه المترشحين الموظفين البالغين من العمر 40 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة، والمرتبين على الأقل في درجة متصرف من الدرجة الثانية أو درجة مهندس الدولة من الدرجة الأولى أو مهندس معماري من الدرجة الأولى أو في درجة مماثلة لإحداها، والحاصلين على إحدى الشهادات والتخصصات المشار إليها، والمتوفرين على ما لا يقل عن 4 سنوات من الخدمة الفعلية في إحدى الدرجات المذكورة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *