الرئيسية اراء ومواقف “تحديات الأسرة في عالم متغير”…شعار الملتقى الثالث للأسرة بوزان

“تحديات الأسرة في عالم متغير”…شعار الملتقى الثالث للأسرة بوزان

كتبه كتب في 16 مايو 2024 - 20:35

بمناسبة الملتقى الثالث للأسرة المنظَّم تحت شعار: “تحديات الأسرة في عالم متغير”، نظم المجلس العلمي المحلي بوزان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، محاضرة افتتاحية بعنوان: “الأسرة بين الثابت والمتغير” من تأطير الأستاذ الدكتور محمد خروبات، أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش وذلك يوم الأربعاء 06 ذي القعدة 1445هـ الموافق ل 15ماي 2024م على الساعة السادسة مساء بقاعة المركز الثقافي بوزان.
افتُتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر، قدَّمت على إثرها رئيسة الجلسة الأستاذة وفاء الفزازي ـ عضو المجلس العلمي المحلي بوزان ـ كلمة شكر وترحيب بالأستاذ المحاضر وبالحضور الكريم.
بعدها تناول الكلمة فضيلة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بوزان الذي أشار إلى أن الأحكام الشرعية، سواء الثابت منها أو المتغير، هي أحكام متكاملة تدخل ضمن منظومة مترابطة حتى تصل إلى النتيجة المرضية التي ابتغاها الشارع الحكيم.
وفيما يخص مداخلة الدكتور المحاضر فقد تمحورت حول مكانة الأسرة ودورها الرئيس في بناء المجتمع، وأنها لا تقوم إلا بثوابتها التي تجعلها مرتبطة ومتماسكة في ظل التحديات التي تواجهها، كما تحدث عن الثابت والمتغير ممثّلا لذلك بما تشهده الأسرة في عصرنا الحاضر.
وبعد فتح المجال للحضور من أجل التفاعل والمناقشة، اختُتم النشاط بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين محمد السادس نصره الله ولعموم المسلمين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *