الرئيسية عدالة إمسوان: جانح يستدرج شابا من ذوي الإعاقة الذهنية ليهتك عرضه ويعتدي عليه

إمسوان: جانح يستدرج شابا من ذوي الإعاقة الذهنية ليهتك عرضه ويعتدي عليه

كتبه كتب في 3 يوليو 2024 - 23:40

تعرض شاب يعاني من إعاقة ذهنية السبت الماضي بدوار اساكا بجماعة امسوان “لهتك العرض والضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض”، مما تسبب له بجروح نقل على اثرها الى المستشفى الجهوي بمدينة أكادير.

عائلة الضحية أكدت أن “المتهم البالغ من العمر 24 عاما ذو سوابق عدلية بتهمة السرقة، وينحدر من دوار تما إعطارن بذات الجماعة، ترصد للضحية قرب المستوصف الجماعي بدوار اساكا موهما اياه انه أحد أفراد عائلته، وأنه سياخده في جولة على مثن الدراجة النارية من نوع جاغوار”.

وأضاف ذات المصدر في تصريح لجريدة سوس بلوس الإخبارية أنه “وبعد استجابة الضحية لطلب المتهم، أخده الى غابة ثلاث ايحيا، ليجرده من ملابسه بالقوة وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، معرضا إياه للضرب المبرح والاعتداء الجنسي على مستوى الدبر مما تسبب له بجروح وآلام، قبل ان يستطيع الضحية الهرب بعدما غفل عنه المتهم”.

وفور علمها بالحادث باشرت عناصر الدرك الملكي بفتح تحقيق عاجل، حيث استطاعت القبض على المتهم في اليوم الموالي، وقد تعرف عليه الضحية على الفور بعد ان قامت عناصر الدرك الملكي بعرضه أمام انظاره رفقة ثلاث مشتبه فيهم اخرين، من خلال تذكر الحزام الخاص بالسروال الذي كان يرتديه رغم قيامه بتغيير ملابسه، وكذا اثار العضة على يد المتهم، التي تركها الضحية مرسومة على يده وحجة عليه أثناء الإعتداء عليه.

وحسب مصادر أمنية “فقد اعترف المتهم بالمنسوب اليه اثناء التحقيق معه، بعد محاصرته بكافة الأدلة والبراهين التي تثبت تورطه في هذا الفعل الشنيع”.

ويرقب ان يعرض المتهم أمام انظار المحكمة الاسبوع المقبل، من اجل متابعته بتهم تتعلق” بتهك عرض شخص معروف بضعف قواه العقلية باستعمال العنف، والضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض”، وهي أفعال يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي، بعقوبة سجنية قد تصل إلى 20 سنة.

 

فارس الحكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.