الرئيسية أخبار الجمعيات خبراء دوليون في ضيافة مؤسسة وسيط والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة

خبراء دوليون في ضيافة مؤسسة وسيط والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة

كتبه كتب في 8 أكتوبر 2015 - 15:02

نظمت مؤسسة وسيط المملكة والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة ، بتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCDE، ورشة عمل حول موضوع “جميعا من أجل النهوض بتخليق الحياة العامة: إقامة إطار للتعاون بين مؤسسة الوسيط والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة والمجتمع المدني”، وذلك يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015  بالدار البيضاء.

وخصص  هذا اللقاء الذي حضرته عدة فعاليات مدنية بجهة الدار البيضاء سطات للاستماع إلى عروض قدمها خبراء دوليون حول أشكال التعاون بين المؤسسات المستقلة والمجتمع المدني والسبل الكفيلة بإنجاح هذا التعاون بما يخدم المواطنين ويساهم في تخليق الحياة العامة.

وقد حظيت التجارب المقدمة خلال هذه الورشة، التي تضمنت أيضا تقديما لنتائج اللقاء الإعدادي المنعقد بالدار البيضاء يوم 12 شتنبر الماضي، بنقاش مستفيض من قبل الفاعلين المدنيين وذلك باتجاه بلورة تصور لأشكال التعاون الممكنة بين مؤسستي الوسيط والهيئة المركزية من جهة والمجتمع المدني من جهة أخرى.

وعكست التدخلات في هذا الشأن انشغالات مشتركة بين مختلف الأطراف بخصوص ضرورة تخليق الحياة العامة ومصالحة المرتفقين مع الإدارة العمومية.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار تفعيل آليات التعاون بين مؤسسة الوسيط والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة الهادف إلى النهوض بتخليق الحياة العامة، وسيليه لقاء آخر ينعقد بمدينة طنجة مع فعاليات المجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة وذلك يوم السبت 10 أكتوبر 2015 بفندق غولدن توليب فرح بطنجة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

مشاركة