الرئيسية عدالة المحكمة الإدارية تقضي بعزل محمد بودريقة

المحكمة الإدارية تقضي بعزل محمد بودريقة

كتبه كتب في 6 مايو 2024 - 17:55

قضت المحكمة الإدارية، اليوم الإثنين بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان، محمد بودريقة، من منصبه، بعدما استجابت لطلب وزارة الداخلية

القرار العزل الذي جاء كحكم قطعي في ملف رقم 561 المتمثل في ”معاينة انقطاع محمد بودريقة عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس مقاطعة مرس السلطان، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية، مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل وإبقاء الصائر على المدعي”.

وسبق وان منحت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة مهلة مدتها أسبوع لاجل العودة واستئناف العمل بالمقاطعة، بعد غيابه الطويل جراء خضوعه لعملية جراحية بالخارج، حسب ما تضمنته صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وجاء قرار عزل بودريقة، نتيجة غيابه الطويل عن مهامه منذ أشهر، تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، بعد ان بررت السلطات مراسلتها رئيس المقاطعة بودريقة، البرلماني باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، بمقتضيات المادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 113.14.

جاءت في المادة 20 من القانون المذكور شروط انقطاع الرئيس أو أحد نوابه عن مزاولة المهام، ومن بينها الانقطاع أو الامتناع عن مزاولة المهام لمدة شهر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *