الرئيسية جهات بولمان: في الذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…حصيلة منجزات محور صحة الأم والطفل

بولمان: في الذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية…حصيلة منجزات محور صحة الأم والطفل

كتبه كتب في 19 مايو 2024 - 00:02

بمناسبة الذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت عمالة إقليم بولمان يوم السبت 18 ماي 2024، لقاءا تواصليا تحت عنوان: ” الألف يوم الأولى : أساس مستقبل اطفالنا ” بهدف تسليط الضوء على إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال مرحلتها الثالثة و خاصة في محور صحة الأم والطفل ، وكذا بغية تعبئة كافة الفاعلين المؤسساتيين والجماعاتيين لدعم المجهودات المبذولة من أجل تعزيز صحة وتغذية الأم والطفل من خلال التوعية و التحسيس بأهمية الـ 1000 يوم الأولى من الحياة .

ترأس أشغال هذه اللقاء الاحتفالي عامل إقليم بولمان رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وشارك في أشغاله،  الكاتب العام للعمالة و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و الباشوات ورؤساء الدوائر : رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، ورؤساء المصالح الأمنية ومديري ورؤساء المصالح اللاممركزة التابعة للدولة، إلى جانب رؤساء المجالس الترابية المنتخبة وهيئات المجتمع المدني وممثلو الصحافة.

و افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية المسؤول الأول على الاقليم، أشار من خلالها إلى أهمية موضوع الألف يوم الأولى من الحياة مؤكدا على المزيد من العمل الجاد من أجل تطوير مستقبل بلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .
كما تم تقديم حصيلة منجزات محور صحة الأم والطفل في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2023/2019 من قديم محسن السرغيني رئيس مكلف بقسم العمل الاجتماعي ، أعقبها عرض حول الألف يوم الأولى في حياة الطفل قدمته حنان سمحات مسؤولة وحدة التواصل و التكوين المستمر بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم بولمان ،و في نفس السياق تم عرض شريط مؤسساتي للحملة التحسيسية 1000 يوم الأولى : أساس مستقبل أطفالنا.
و في إطار ترصيد التجارب الناجحة تم عرض تجربة دار الأمومة بأوطاط الحاج مع تقديم حصيلة خدماتها و تدخلاتها الميدانية في مجال التحسيس والتوعية بأهمية صحة الأم و الطفل في المناطق القروية النائية بتراب إقليم بولمان.
و تزامنا مع هذا الحدث السنوي الهام تم تسليم تجهيزات صحة الأم والطفل لفائدة 18مستوصف قروي بمبلغ قدره 1.260.000,00 درهم ، كما تم استعرض الوسائل اللوجيستية وفريق الوسطاء الجماعاتيين لتعزيز التدخل المداني خلال الحملة التحسيسية 1000 يوم الأولى : أساس مستقبل أطفالنا التي ستمتد لمدة شهر ابتداء من 22 ماي 2024 إلى 22 يونيو 2024 .
وأشرف السيد عامل إقليم بولمان و الوفد المرافق له على تدشين دار الأمومة تانديت بجماعة افريطسة التي تم إحداثها بغلاف مالي قدره 925.861,00 درهم في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة محور صحة الأم و الطفل، و زيارة دار الأمومة أوطاط الحاج حيث تم توزيع مجموعة من مستلزمات العناية بالأطفال حدثي الولادة على أمهاتهم .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.