الرئيسية مجتمع بعد جهد ترافعي قطب إغرم يحظى بصفقتين لتزويد الدواوير بالماء الشروب

بعد جهد ترافعي قطب إغرم يحظى بصفقتين لتزويد الدواوير بالماء الشروب

كتبه كتب في 9 مايو 2024 - 01:24
تلقى قطب اغرم  باقليم تارودانت بشرى سارة بإطلاق صفقتين هامتين تتعلقان بتزويد الدواوير التابعة لقطب ايغرم بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أولوز بعدما تم القيام بدراسة لتقوية وتأمين تزويد دواوير بالجماعات التابعة لقطب ايغرم بالماء الصالح للشرب.
هذا المشروع الذي تنتظره الساكنة جاء نتيجة تظافر جهود السلطات الاقليمية ومصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ومجلس جهة سوس ماسة وبفضل ترافع المنتخبين بقطب ايغرم.
وسيتم في المرحلة الاولى إنجاز أشغال تزويد مركز ايغرم والجماعات المجاورة بقنوات الجر ( سيدي احمد اوعبدالله ، جماعة النيحيت، جماعة والقاضي)،حيث ثم الاعلان عن طلبات العروض لقنوات الجر من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ويتعلق الامر بإنجاز 31 كيلومتر من قنوات الجر (انطلاقا من القناة القادمة من اولوز على مستوى جماعة ارازان في اتجاه مركز ايغرم). وقد حدد المبلغ الاجمالي لهذا المشروع المقسم لصفقتين بميزانية تناهز 48 مليون درهم وسيتم فتح الاظرفة يوم 13 ماي 2024.
المرحلة الثانية من هذا المشروع ستقوم الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالاعلان عن صفقات ربط الدواوير المعنية بشبكات الماء الصالح انطلاقا من القنوات الجديدة وذلك بميزانية هامة.
وينتظر أن تكون منافع هذا المشروع كثيرة بحيث سيضع حدا لمشاكل الانقطاعات المتكررة للماء في فترات الصيف والجفاف ويخفف معاناة العطش عن سكان الجبال.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *