الرئيسية أخبار الجمعيات التنسيق الثلاثي لجمعيات أطر الإدارية التربوية يهدد بتنفيذ الوقفة الوطنية المؤجلة

التنسيق الثلاثي لجمعيات أطر الإدارية التربوية يهدد بتنفيذ الوقفة الوطنية المؤجلة

كتبه كتب في 19 مايو 2024 - 17:29

هدد التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بتنفيذ الوقفة الوطنية المؤجلة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، يوم الخميس 23ماي 2024 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، في حالة عدم التقيد بمقتضيات المرسوم رقم 2.02.854 الصادر في 10 فبراير2003 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة للترقي في الدرجة.

ففي إطار متابعته للوضع التعليمي وما تحبل به المدرسة العمومية من مستجدات وإكراهات، واجهتها أطر الإدارة التربوية بتفان وتضحيات جسام ، وبعد قراءة متأنية ومسؤولة لمخرجات النظام الأساسي الجديد وللقرارات الوزارية المواكبة والمفعلة له خاصة منها ما يتعلق بأطر هذه الفئة ، التأم التنسيق الثلاثي في اجتماع حضوري يوم الأربعاء 15ماي 2024 بالقنيطرة ، وسجل عدم تجاوب الوزارة مع مجموعة من المراسلات الموجهة لها في شأن مجموعة من القضايا والمطالب المستعجلة.

واستنكر التنسيق الحيف الذي طال فئة المتصرفين التربويين في ترقية 2021 وعدم البث في الطعون المقدمة للوزارة، و التأخر في تغيير الإطار لهيئة الإدارة التربوية المنتمين لسلك الثانوي التأهيلي، إضافة إلى تناسل المهام وتداخلها مما أثر سلبا على المردودية وأداء العمل الإداري .

وندد التنسيق بتجاهل الوزارة لمطالب شغيلة الإدارة التربوية القاضية بتخفيض ساعات العمل وتحديد المهام والمسؤوليات بدقة .

وطالب بضرورة البث في الطعون الخاصة بترقية 2021 وإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور المتصرفين التربويين من خلال أجرأة المادة 89 من النظام الأساسي الجديد، وتقليص ساعات العمل وتحديد المهام والمسؤوليات و الرفع من تعويضات الامتحانات الإشهادية والمباريات مع تعميمها على باقي الأطر الإدارية، إضافة إلى إرجاع كافة الموقوفات والموقوفين بدون قيد أو شرط.

ودعا التنسيق الثلاثي الإطارات النقابية لتحمل مسؤولياتها التاريخية في الدفاع عن كل المتصرفين التربويين طبقا لما ينص عليه القانون، وأشار إلى أهمية إحداث درجة جديدة للمتصرفين التربويين، والاحتكام للمجالس التأديبية كآلية قانونية للنظر في كافة العقوبات المهنية.

كما دعا إلى ضرورة الإسراع بتغيير الإطار إلى متصرف تربوي لكافة أطر الإدارة التربوية بالسلك الثانوي التأهيلي ( مديرون ، حراس عامون ، نظار…)، و إنصاف كافة المتقاعدين والمتقاعدات من هيئة الإدارة التربوية.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.