الرئيسية الصحة مهنيو القطاع الصحي يخوضون اضرابا ليومين كاملين

مهنيو القطاع الصحي يخوضون اضرابا ليومين كاملين

كتبه كتب في 1 أبريل 2024 - 22:31

دعت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة، التابعة للاتحاد الوطني للشغل لخوض إضراب جديد يومي 3 و4 من أبريل الجاري، “احتجاجا على سياسة التجاهل التي تتبعها الحكومة ناحية الأوضاع المهنية المزرية لمختلف الشغيلة في قطاع الصحة”.

النقابة اوردت في بلاغ لها “أنها لن تتأخر لحظة واحدة عن الاصطفاف إلى جانب الشغيلة الصحية والتفاعل مع مخاوفها المشروعة”مشيرة إلى أن “كل التزاماتها السابقة مع الوزارة ستكون على المحك مادامت الحكومة تتلاعب بالعهود وبالالتزامات ولا تسعى إلى تعجيل التجاوب مع مطالب مهنيي الصحة”.

كما وجهت النقابات اتهامات للحكومة مفادها أن هذه الأخيرة “تتملص من الوفاء بالتزاماتها الموقعة في محضري 29 دجنبر و26 يناير المنصرمين تتويجا لجولات متعددة وطويلة من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي”.

ودعت الهيئة التنظيمة الحكومة إلى “إعمال البصيرة وقراءة التاريخ والتعامل بوضوح وشفافية مع مطالب مهنيي الصحة، وألا تلقي بعجزها المالي أو سوء تدبيرها على كاهل نساء ورجال القطاع”، محملة “كامل المسؤولية للحكومة بخصوص الاوضاع التي يعرفها القطاع الصحي من احتدام واحتقان شديدين من شأنهما التأثير السلبي على نجاح تنزيل ورش الإصلاح الشمولي للمنظومة الصحية”.

فارس الحكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *