الرئيسية سياسة مجلس جماعة تزنيت يصادق على مجموعة الاتفاقيات والمشاريع التنموية

مجلس جماعة تزنيت يصادق على مجموعة الاتفاقيات والمشاريع التنموية

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2022 - 09:07

صادق مجلس جماعة تزنيت، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، على مجموعة من المواضيع والقضايا التي تدعم وتواكب مسيرة التنمية التي تعرفها المدينة.

وتطرقت أشغال هذه الدورة، الى مجموعة من النقط التي تهم الدخول المدرسي والجامعي والمهني 2022-2023، واتفاقيات شراكة تتعلق بالمجالات البيئية والإنتاجية والاقاصادية والثقافية والاجتماعية.

وجرت المصادقة على اتفاقية شراكة موضوعاتية مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، تروم تحقيق التعاون والشراكة من أجل تنفيذ أنشطة وبرامج تهدف إلى تأطير القطاعات الإنتاجية على مستوى النفوذ الترابي لجماعة تزنيت بما في ذلك التسويق الترابي وتثمين المنتجات المحلية، وتشجيع وجلب الاستثمارات المنتجة وذات القيمة الاقتصادية، وتشجيع إحداث المقاولات الصغرى، ومواكبة الجمعيات المهنية من خلال تكوين وتأهيل فئة التجار.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع الائتلاف المغربي للجماعات الترابية حول المناخ، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف حول موضوع المناخ، وسبل المحافظة على البيئة من خلال تنزيل المخططات الحكومية والمبادرات الجماعية في هذا المجال، والمساهمة في وضع تراسنة قانونية متلائمة مع تحديات التغيرات المناخية على المستوى المحلي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *