Ad Space
الرئيسية الصحة أونسا”: ما يروج حول فساد اللحوم كذب وافتراء”

أونسا”: ما يروج حول فساد اللحوم كذب وافتراء”

كتبه كتب في 16 يناير 2024 - 22:00

الحكيمي فارس.

تداول مؤخراً مستخدموا مواقع التراسل الفوري ( واتساب) يوم الاثنين تسجيلات صوتية، مفادها أن السلطات في مدينة الفقيه بن صالح عمدت الى إغلاق عدد من محلات بيع اللحوم الحمراء والمجازر بحجة أنها مضرة وتحتوي على أمراض عديدة.

وتعود اطوار الواقعة إلى انتشار تسجيلين لامرأة ورجل يحذران فيها من تناول اللحوم الحمراء خلال الفترة الحالية، بالفقيه بن صالح وفاس، مشيرين إلى كونها مسمومة كما تم منع المجاز من ذبح اي من الحيوانات.

ردا على الموضوع صرح مدير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية “ONSSA” عبد الغني عزيم: “أن التسجيلات الصوتية المتداولة بخصوص هذا الموضوع عارية من الصحة، كما أكد على ضرورة اقتناء اللحوم الحمراء من نقاط البيع المعروفة والتي تخضع لنظام المراقبة”.

وأشار أيضا” أن المجازر تخضع لمراقبة صارمة من طرف المصالح المختصة، ولا يتم أخدها لنطاق البيع إلى بعد أن يوافق عليها البيطري وكذا المسؤول التقني عن طريق ختم اللحوم الصحية والجاهزة”.

وحسب مصادر إعلامية في مدينة الفقيه بن صالح فإن هذه التسجيلات الصوتية التي تم تداولها مؤخراً، تعود إلى عام 2019، حيث تم تداولها بالطريقة نفسها مما سبب خوفا وهلعا بين الساكنة.

من جهة أخرى قامت المصالح الأمنية بفتح بحث في الموضع التوصل لهوية ناشري الاوديوهات التي تزرع الرعب بين المواطنين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.