الرئيسية للنساء فقط مواد تجميل إسرائيلية غزت العالم باسم مغربي

مواد تجميل إسرائيلية غزت العالم باسم مغربي

كتبه كتب في 29 سبتمبر 2013 - 10:00

موروكن أويل» هو اسم الماركة الشهيرة لمواد التجميل الموجهة بالدرجة الأولى للشعر، والتي تعتمد على زيت الأركان الذي يشتهر به المغرب على الصعيد العالمي.

 المثير أن هذه الشركة التي تحمل اسم المغرب، شركة إسرائيلية تصنع 150 ألف قنينة من زيتالأركان الممزوج بمواد تجميلية أخرى يوميا، مع العلم أن القنينة الواحدة تباع بـ42 دولار أمريكي. خلالسبع سنوات فقط، تمكنت هذه العلامة التجارية التي تحمل اسم المغرب والتي تُصنّع داخل إسرائيل منالاستحواذ على قلوب النساء في أنحاء العالم وتحديدا 35 دولة يتم توزيع المنتج داخلها، ولعل ما صنعنجومية هذه الماركة أن مشاهير من أنحاء العالم وعلى رأسهم نجوم هوليوود يتسابقون للحصول عليهاويرجعون فضل إشراق بشرتهم وجمال شعرهم لتلك «القارورة السحرية».

فبعد الممثلة الجميلة أماندا سيفريد التي سبق وأن كشفت عن استعمالها لزيت الأركان للاعتناءببشرتها وشعرها، ونجمة المجتمع الأمريكية الشهيرة بشعرها الأسود الجميل كيم كارادشيان التي أرجعتبدورها فضل جمال شعرها للزيت المغربي، اعترفت المغنية ميلاني فيونا مؤخرا أنها تستعمل زيتالأركان المغربي بدورها للحفاظ على جمال شعرها.

 زيت الأركان الذي اعتادت النساء المغربيات على استعماله منذ قرون لفت انتباه الكثير من مشاهيرهوليوود وباقي عواصم فن والموضة العالمية، حيث نجد إلى جانب الفنانين السابقين مجموعة مهمة منالفنانين والعارضين ذكورا وإناثا ممن اعتادوا على استعمال تلك الماركة، من بينهم الممثلة البريطانيةراشيل بيلسون، والفرنسية الجميلة ماريون كوتيار، ومغني الشباب الأمريكي دافيد أرشوليتا، ونجمةالمجتمع الأمريكي لورن كونراد وغيرهم من المشاهير. رغم أن المكون الرئيسي للماركة زيت أركانالمغربي، واسم المنتج «موروكن أويل» يحيل على المغرب، غير أن جميع علب وقوارير المنتج تحملعبارة «made in israel»، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات عن قانونية استغلال اسمالمغرب ومنتجه الطبيعي الشهير في ماركة إسرائيلية الصنع!

اليوم24

مشاركة