الرئيسية جهات تارودانت: المتضررون من الزلزال يحتجون وعامل الاقليم يوضح

تارودانت: المتضررون من الزلزال يحتجون وعامل الاقليم يوضح

كتبه كتب في 1 يناير 2024 - 20:49

رشيد الحدري

نظم مجموعة من المواطنين ضحايا زلزال 8 شتنبر وقفة احتجاجية أمام عمالة تارودانت مؤخرا، رددوا شعارات مطالبين الجهات المسؤولة التدخل لإنصافهم وتعويضهم كباقي المواطنين الذين استفادوا من الدعم المخصص من طرف الدولة لضحايا الزلزال.
ويعيش المواطنون في مجموعة من المناطق بجبال الاطلس معاناة ،خاصة في هاته الفترة من فصل الشتاء ،حيث يقطن المواطنون في خيام تشتد بها البرودة ليلا.

وفي هذا السياق، أكد مجموعة من المواطنين بجماعة سيدي عبد الله أوسعيد وخاصة بدوار الزاوية تافيلالت، عدم استفادتهم من الدعم الذي خصصته الدولة لضحايا الزلزال، رغم أن منازلهم سقطت كليا وبقوا بدون مأوى ،وأضاف آخرون بأن امرأة أرملة سقط منزلها بنفس الدوار وبقيت مشردة بدون مأوى وليس لها معيل.

وتزامن الاحتجاج مع ترأس عامل اقليم تارودانت أشغال الندوة العلمية التي نظمها المجلس العلمي، وفور خروجه توجه نحو المحتجين ،حيث قدم لهم شروحات حول عملية الاستفادة، وأن كل من له الحق سيستفيد ولن يضيع حقه.

وأخبر العامل الحاضرين أن هنالك تعويضا اخر أعلنت عنه الدولة المغربية مؤخرا ، حيث تم فتح باب التسجيل عن طريق بوابة إلكترونية لكل الاشخاص المتضررين ويستمر إلى غاية 16 يناير 2024 مقابل التوصل بوصل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *