الرئيسية تربويات الحكومة تتعهد بسحب النظام الأساسي وإيقاف الاقتطاع من أجرة الأساتذة

الحكومة تتعهد بسحب النظام الأساسي وإيقاف الاقتطاع من أجرة الأساتذة

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2023 - 15:03

الحكيمي فارس

وعدت الحكومة في إجتماع عقد يوم الأمس السبت بالرباط، الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، والتنسيق الوطني لقطاع التعليم بسحب النظام الأساسي، و وقف اقتطاعات الأساتذة ابتداء من يوم غد الإثنين.

كما اقترحت اللجنة الحكومية التي تكونت من وزير الميزانية فوزي القجع، ووزير التربية الوطنية شكيب بن موسى، و وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، سحب النظام الأساسي الذي تسبب في جدل واسع منذ مطلع العام الدراسي الحالي، إضافة إلى إلغاء الاقتطاعات لشهر دجنبر شريطة أن يعود الأساتذة الى الاقسام الدراسية صباح الغذ الإثنين. كما ستعمل على إيجاد حل لمقترح الزيادة في الأجور في المستقبل القريب نظرا لصعوبة تطبيقه في الوقت الراهن.

أما بخصوص ملف الأساتذة المتعاقدين فقد قدمت اللجنة ذاتها وعودا بإعطاء هذه الفئة الحقوق نفسها المتعلقة بالوظيفة العمومية دون تحيز.

وقد قدمت النقابات التعليمية المعنية، بادرة حسن النية لتعليق الإضراب لمدة أسبوع لمعرفة مدى صدق الحكومة في تنفيذ وعودها والتزامها، رافضة توقيع محضر بإتفاقات اللقاء التي تقدم بها الوزير، مشترطة العودة للمناقشة المقترحات معها، حيث سيتم الحسم في هذا الموضوع عشية اليوم الأحد في اجتماع المجلس الوطني بالرباط”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *