الرئيسية ارشيف الحبس النافذ والغرامة لرئيس جماعة بمراكش

الحبس النافذ والغرامة لرئيس جماعة بمراكش

كتبه كتب في 3 أكتوبر 2023 - 18:38

قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، في وقت متأخر من ليلة الاثنين الثاني من اكتوبر الجاري، بشهرين حبسا نافذا وألفي درهم غرامة مالية ضد رئيس مجلس جماعة “حربيل” الموقوف متلبسا بحيازة رشوة  قدرها 5000 درهم، و قضت في نفس القضية ، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، في حق المتهمة الثانية الموظفة بقسم التعمير بالجماعة نفسها.

وكانت الفرقة القضائية للدرك الملكي بمراكش أجرت لهما  مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك، و استغرقت زهاء 7 ساعات متواصلة، قبل أن يحرر أمرا مكتوبا، حوالي الرابعة عصرا، بإحالتهما على سجن “الأوداية”، على ذمة المحاكمة في جلستها أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها، أمس الاثنين .

وكان ممثل الحق العام استنطق رئيس الجماعة للاشتباه في ارتكابه جريمة “الارتشاء”، و الموظفة بشأن الأفعال المنسوبة إليها في الشكايات المذكورة.

و قد استمعت النيابة العامة، في إطار مسطرة التقديم، لإفادة شاهدة واحدة في هذه القضية، و يتعلق الأمر برئيسة جمعية، تقطن بتامنصورت، والتي كانت متواجدة بمكتب رئيس الجماعة خلال توقيفه.
وقد تم الاستماع لـ8 أشخاص سبق لهم  أن تقدموا بشكايات أمام الدرك الملكي ضد الموظفة يتهمونها بالنصب عليهم في مبالغ مالية مقابل الحصول على وثائق إدارية من الجماعة، أو التدخل لهم في ملفات قضائية
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *