الرئيسية تربويات اشتوكة أيت باها: إعدادية الفارابي تنظم أسبوعها الثقافي.

اشتوكة أيت باها: إعدادية الفارابي تنظم أسبوعها الثقافي.

كتبه كتب في 17 مايو 2023 - 23:30

 

بوطيب الفيلالي

تنزيلا لمضامين القانون الإطار، وتنفيدا لمشروع المؤسسة المندمج ، وبمناسبة اليوم العالمي للتنمية الثقافية ،تنظم ثانوية الفارابي الإعدادية التابعة لمديرية التعليم اشتوكة أيت باها،و بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ خلال الفترة الممتدة ما بين 15/05/2023 و21/05/2023 أسبوعا ثقافيا، يتضمن مجموعة الأنشطة الفنية والثقافية يستفيد منها تلاميد الثانوية الإعدادية وينشطها أطر تربوية مامكنة. .

وفي هذا الإطار، يتواصل تنظيم مجموعة من العروض العلمية والتربوية التي تنصب ضمن مراكز اهتمام التلميذات والتلاميذ، والتي من بينها ذاك العرض الذي قام بتقديمه مدير المدرسة الجماعاتية ابن تيمية، الأستاذ سعيد مستقيم الذي استهدف من خلاله تلاميذ المؤسسة المقبلين على اجتياز الامتحان الجهوي لنيل شهادة السلك الاعدادي خلال شهر يونيو المقبل.

هذا العرض الذي افتتح العرض الذي نظم بقاعة الأنشطة، وحضره مجموعة من الأطر الادارية والتربوية بالمؤسسة استفاد من فقراته حوالي 90 تلميذا وتلميذة، حيث تناول الأستاذ الملقي في عرضه، منهجية الاستعداد النفسي و التركيز و المراجعة و كذا فترات الراحة، خلال الفترة التي تسبق الامتحانات، بالإضافة إلى توجيه المستفيدين من التلاميذ إلى الخطوات المنهجية للتعامل مع ورقة الامتحان.

وهذا وستستمر فعاليات الأسبوع الثقافي لإعدادية الفارابي بمزيد من الأنشطة المتنوعة والدالة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *