Ad Space
الرئيسية تربويات “الحرب” بالحي الجامعي .. معركة بالحجارة والقنينات الحارقة بين 120 طالب صحراوي و150 طالب قاعدي واعتقال 14 وإصابة 9 عناصر أمن!!

“الحرب” بالحي الجامعي .. معركة بالحجارة والقنينات الحارقة بين 120 طالب صحراوي و150 طالب قاعدي واعتقال 14 وإصابة 9 عناصر أمن!!

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2012 - 13:14

كشفت مصادر مطلعة أن الاشتباكات تجددت، مساء أمس الأربعاء (26 دجنبر)، في رحاب جامعة القاضي عياض في مراكش بين الطلبة القاعديين، الفصيل الماوي نسبة إلى ماو تسي تونغ، وبين الطلبة المتحدرين من الأقاليم الجنوبية، وذلك على خلفية تداعيات شجار بين طالبات من الفصيلين.

وحسب المصدر نفسه، فإن الاشتباكان انطلقت حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءا بين 120 طالب من الأقاليم الجنوبية للمملكة و 150 طالبا من الفصيل القاعدي، حيث تبادلوا الرشق بالحجارة والقنينات الحارقة، ما تسبب في إصابة عميدين للشرطة وسبعة عناصر من القوات المساعدة، فضلا عن تسجيل العديد من الخسائر المادية.
ويضيف المصدر نفسه أن مصالح الأمن، التي تدخلت لفض الشجار، تمكنت من توقيف 14 طالبا تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، فضلا عن حجز أكثر من 88 قنينة زجاجية فارغة كانت موجهة للاستعمال في إضرام النار، وأربع قنينات مملوءة وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وأربع قنينات غاز من الحجم الصغير كانت معدة للاستخدام ضد عناصر حفظ النظام.
وحسب المعلومات المتوفرة، فإن التدخل الأمني تمكن من وضع حد للعراك، قبل أن يتجدد مرة أخرى في حدود الساعة الحادية عشر ليلا بعد أن حاول 300 طالب قاعدي الاصطفاف إلى جانب زملائهم حيث رشقوا القوات العمومية بالحجارة وبالقنينات الحارقة في الحي المحمدي على بعد 800 متر تقريبا من الحي الجامعي قبل أن يتفرقوا بعد استقدام تعزيزات أمنية.
و أشارت المصادر نفسها إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مراكش فتحت تحقيقا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة بهدف تشخيص باقي المتورطين في أعمال العنف وإحالتهم على القضاء.

كيفاش

مشاركة