الرئيسية سياسة السعدي يرد على منتقدي حكومة أخنوش ويتعجب ممن يقارنونها ” بحكومات السنوات العشر العجاف”

السعدي يرد على منتقدي حكومة أخنوش ويتعجب ممن يقارنونها ” بحكومات السنوات العشر العجاف”

كتبه كتب في 13 أبريل 2022 - 01:12

خرج لحسن السعدي النائب البرلماني عن حزب الأحرار في تدوينة أمس الأربعاء عبر حسابه الخاص على فيسبوك يرد فيها على بعض الجهات التي تهاجم الحكومة الحالية التي تشكلت من ثلات أحزاب كونت أغلبية برلمانية.

وتعجب لحسن السعدي مما وصفه بمن يقارن اليوم وزراء حكومة الأحزاب الثلاث التي نالت 5 ملايين صوت من أصل 8 ملايين مصوت مع وزراء حكومات السنوات العشر العجاف.

و أكد رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أن هناك جهات تطالب وزراء الحكومة الحالية باستعمال أسلوب البهرجة والشعبوية الذي كانت حكومة البيجيدي تسلكه منهجا لها،مشيرا أن أسلوب حزب الكلام كما وصفه، نفر منه المغاربة مند انتهاء الانتخابات .

وأضاف السعدي في تدوينة له على فيسبوك،أن الأسلوب الذي كانت توظفه حكومة البيجيدي هو الذي أوصل المغاربة لهذا الحال ،فكانت النتيجة على حد تعبير السعدي في الاستحقاقات الإنتخابية “بأكبر تكرديعة فالتاريخ”

وقال السعدي أن المغاربة اختارو الحكومة الحالية وهم يعرفون جيدا أن أخنوش ليس هو بنكيران، مضيفا أن المغاربة واثقون من البروفايلات التي تقف بجانب عزيز أخنوش خلال الحكومة الحالية للعمل والابتكار والفعالية ،وليس مجرد آلات كلامية وأبواق تنتج جعجعة بلا طحين كما وصفها.

كما أكد السعدي خلال تدوينته أن من ينتقد اليوم وزيرة السياحة ووزيرة الانتقال الطاقي ووزراء آخرين بسبب عدم إتقانهم حرفة الكلام فقد ظلمهم،مبرزا أن المعيار التي تم اختيارهم به ليس إتقان الكلام ،وإنما الفعالية في الإنجاز.

وعزز السعدي موقفه في تدوينته بقوله أن التحدي الحقيقي هو إطلاق برامج كبرى مثل أوراش وفرصة ودعم القطاع السياحي ودعم الفلاحيين لمواجهة الجفاف ودعم مهنيي النقل ،إضافة إلى دعم المقاولات والافراج على مراسيم التغطية الاجتماعية لفئات عريضة من المغاربة وتوقيع اتفاقيات مع نقابات قطاعي الصحة والتعليم في ظرف أقل من 6 أشهر من عمر الحكومة وفي ظل ظرفية اقتصادية عالمية صعبة تسببت فيها الجائحة والحرب الروسية الاوكرانية.

وختم السعدي تدوينته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا “الحقيقة اللي خاص تقال للمغاربة وبصريح العبارة هو أنه لحسن الحظ جات هاد الحكومة بهاد التركيبة في هاد الوضعية وكون جاب الله جات هاد الوضعية في ظل الحكومة السابقة كنا غادي نعيشو وضع كارثي بكل معنى الكلمة.

عبدالعزيز جوبي/سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *