الرئيسية سياسة مجلس اكادير يصادق على اللوغو الجديد بأغلبية أعضائه …والاشتراكيون ينسحبون احتجاجا

مجلس اكادير يصادق على اللوغو الجديد بأغلبية أعضائه …والاشتراكيون ينسحبون احتجاجا

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2020 - 10:42

رغم الغضب الفيسبوكي  وتقديم عريضة حملت توقعات ساكنة المدينة، صادق المجلس الجماعي لأكادير، في دورته العادية المنعقدة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، على اعتماد الشعار الجديد للمدينة، بأغلبية أعضاء المجلس (23 صوت)، مع تسجيل انسحاب فريق الاتحاد الاشتراكي.

وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة، فقد صوت على هذه النقطة المثيرة للجدل، 19 عضوا من فريق العدالة والتنمية، و03 اأعضاء من التجمع الوطني للأحرار، وعضو واحد من فريق الأصالة والمعاصرة.

وعرفت النقطة معارضة 5 أعضاء، أربعة من فريق البديل الديمقراطي، وواحد من حزب العدالة والتنمية، مع تسجيل امتناع عضو واحد عن التصويت، ينتمي لفريق الأصالة والمعاصرة.

وعن انسحاب الفريق الاشتراكي، فقد ذكرت مصادر مطلعة بأنه عقد الأسبوع الماضي، احتماعا لتدارس النقطة، وارتأى بأنها تتعارض مع رغبة الساكنة، واعتبر بذلك الفريق الحضور أثناء التصويت بمثابة تأييد للنقطة، ولذلك فضل الانسحاب من أشغال الدورة.

تجدر الإشارة إلى أن عريضة مدنية، حملت المئات من التوقيعات، للرافضين لتغيير الهوية البصرية للمدينة، واعتماد لوغو يتوافق مع خصوصياتها الثقافية والسياحية والاقتصادية، وتم إيداعها بمكتب رئيس المجلس البلدي لأكادير، قبل انعقاد الدورة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *