الرئيسية مجتمع بالصور:مهنيو النقل الزراعي يحتجون باشتوكة تنديدا بإقصائهم من “دعم الغازوال”

بالصور:مهنيو النقل الزراعي يحتجون باشتوكة تنديدا بإقصائهم من “دعم الغازوال”

كتبه كتب في 7 أبريل 2022 - 14:30

نظم مهنيو نقل العمال الزراعيين بجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت بها، الأربعاء، إضراب شمل أزيد من ألف عربة، تنديدا بما أسموه “الإقصاء من الدعم الحكومي لتخفيف تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات”.

هذا وتسبب الإضراب في اضطراب الضيعات الفلاحية التي تعول على مهنيي هذا النوع من النقل لإيصال العمال إليها صباح كل يوم، لجني الثمار والخضر و إعدادها استعدادا لإرسالها إلى أسواق الجملة والبائعين.

وتزامنا مع الإضراب، نظم السائقون وقفة احتجاجية، استنكارا لما أسموه إقصائهم من الاستفادة من دعم الغازوال أسوة بباقي مهنيي النقل، وعدم استدعائهم لطاولة الحوار مع الحكومة.

وجاءت هذه الخطوة، وفق تصريحات التنسيقيات النقابية الحاضرة ضمن هذه الوقفة، احتجاجا على الارتفاع المهول في أسعار المحروقات، ناهيك عن الملف المطلبي لهذه الفئة المستثناة من الدعم الذي خصصته الحكومة للقطاع.

وطالب المحتجون بإدراجهم ضمن المستهدفين من برامج الدعم الحكومي، وكذا الجلوس إلى طاولة الحوار لمعالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون، منددين بنهج الجهات المسؤولة سياسة الآذان الصماء أمام قتامة الوضع الذي يعيشون على إيقاعه.

ودعا المحتجون في السياق ذاته، كافة مهنيي النقل بمختلف أصنافه إلى المشاركة المكثفة والقوية في هذه المحطة النضالية إلى حين تحقيق مطالبهم, وإيجاد حلول للحد من تداعيات غلاء أسعار المحروقات.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *