الرئيسية تربويات رسائل جنس وغزل من أستاذ لتلميذته تثير الرأي العام بشفشاون

رسائل جنس وغزل من أستاذ لتلميذته تثير الرأي العام بشفشاون

كتبه كتب في 31 يناير 2019 - 13:15

تداول عدد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي، تسجيلات توثق لما يقولون إنه ابتزاز جنسي، بطله أستاذ لمادة الاجتماعيات بالثانوية الاعدادية عبد الكريم الخطابي بمدينة شفشاون لواحدة من تلميذاته تدرس في المستوى الاولى بكالوريا.

وتكشف الرسائل النصية المسربة على تطبيق “الميسانجر”، والتي تم نشرها في حساب المعني بالأمر وكذا بعض الصفحات المهتمة بأخبار منطقة باب برد عن مساومة واضحة من طرف الاستاذ لتلميذته، لممارسة الجنس معها، على ان يمنحها معدلات مرتفعة.

وأوضحت الرسائل المسربة، عبارات غزل فاحش صدر عن الأستاذ المفترض، في حق التلميذة، التي يبدو انها استسلمت للأمر الواقع امام إغراء النقاط المرتفعة التي وصلت الى 10 نقاط.

وتشير المعلومات المتوفرة أن أستاذة مادة الاجتماعيات الذي تحرش بتلميذة تدرس لديه ينتمي الى فوج أطر الاكاديمية أو ما بات يعرف بالأساتذة المتعاقدين، وحديث الزواج والالتحاق بالثانوية الاعدادية عبد الكريم الخطابي

وسبق أن تفجرت فضحية الجنس مقابل النقط في مدرجات التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، قبل عامين في شهر ماي 2017.

هذا وتعتبر مثل هذه الأفعال خرقا سافرا لأخلاقيات مهنة التدريس، وضربا لمبدأ تكافئ الفرص ومصداقية النقط والشواهد، وهو ما يستوجب اتخاذ اجراءات قانونية صارمة للحد من هذه الأفعال والتصرفات.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *