الرئيسية سياسة عبد الصمد قيوح الأوفر حظا لرئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت

عبد الصمد قيوح الأوفر حظا لرئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2015 - 12:36

يتجه الإستقلالي عبد الصمد قيوح من جديد نحو الظفر بكرسي رئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت، فقد أفرزت نتائج انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي ، من تصدرحزب الإستقلال للمرتبة الأولى بعد حصوله على 8 مقاعد متبوعا بالأحرار على 7 مقاعد والبيجدي على 5 مقاعد والبام على 3 مقاعد والاتحاد الإشتراكي على مقعد واحد ولوائح المستقلين مقعد لكل منهما.

واستطاع حزب الاستقلال الحصول في نتائج أولية على 149 صوتا بدائرة تارودانت، المشكلة من مجموعة من الجماعات المحيطة بالمدينة، متبوعا بالبيجيدي بـ 45 صوتا والإتحاد الإشتراكي بـ 35 صوتا بالإضافة إلى لائحة البام التي حصلت على 32 صوتا فالأحرار بـ 23 صوتا.


أما بمكتب التصويت بدائرة أولاد برحيل حصل الأحرار على 137 صوتا والاستقلال على 27 صوتا والبيجيدي على 42 صوتا والاتحاد الإشتراكي على 10 أصوات والبام على 6 أصوات.
وقد تم توزيع جماعات إقليم تارودانت على 5 مكاتب تصويت موزعة حسب التقسيم الإداري للإقليم، علما أن 8 لوائح انتخابية تتنافس على الظفر بمقاعد المجلس الإقليمي لتارودانت المحددة في 27 عضوا.
لائحة الاستقلال تضم عبد الصمد قيوح ، الى جانب حميد البهجة على رأس لائحة الاحرار فيما قاد محمد عياش لائحة البيجيدي، وبلكرموس لائحة البام، بالاضافة إلى محمد جبري على رأس لائحة الاتحاد الاشتراكي، ونجيب مبارك عن الاتحاد الدستوري، هذا بالإضافة إلى 3 لوائح مستقلة ، الاولى يترأسها كبور الماسي، المحسوب عن البام ولحسن تفراوي رئيس بلدية تاليوين المحسوب ايضا على البام،أما اللائحة الثالثة فيتقدمها عمر ارزي المحسوب على حزب الاستقلال.

بركة

مشاركة