الرئيسية للنساء فقط صور الأمهات تغزو الفاسبوك

صور الأمهات تغزو الفاسبوك

كتبه كتب في 21 مارس 2015 - 23:39

مع طلوع شمس اليوم السبت استقبلت مجموعة كبيرة من الحسابات الفاسبوكية، صورا  لأصحابها رفقة أمهاتهم، كطريقة للتعبير عن احتفائهم بعيد الأم و الولاء والانتماء والعرفان بالجميل للأم؛ في بادرة تروم تكريم الأمهات والأمومة، ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

و ليس كل العالم يحتفل بعيد الأم في الواحد والعشرين من مارس، فوحدهم العرب يفعلون ذلك، رغم كونه  ابتكارا أمريكيا ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين؛ ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 ماي، وفي الولايات المتحدة الامريكية يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر ماي من كل عام.

ويؤكد مجموعة، ممن استقصى الموقع رأيهم حول الاحتفاء بعيد الأم؛ على ضرورة اعتبار تقدير الأم على مدى الشهور و الأيام وليس في يوم واحد،”لأن الأم هي العيد نفسه” كما صرح أحمد. س.، ولا يسع الموقع إلا تقديم تحياته لكل أم رائعة، مناضلة و مكافحة، تحية لكل الأمهات، سائلين الله أن يحفظ لنا أمهاتنا جميعا و أن يرفع من هامة كل الرائعات اللواتي يضحين لأجل أبنائهن في سبيل تطور المجتمع.

الحسين شارا

مشاركة