الرئيسية سياسة ماء العينين ترد على لشكر: نقبل كل شيئ من معارضة اليأس إلا إقحام الملك

ماء العينين ترد على لشكر: نقبل كل شيئ من معارضة اليأس إلا إقحام الملك

كتبه كتب في 17 مارس 2015 - 15:44

هاجمت أمينة ماء العينين إدريس لشكر في حائطها على الفايسبوك بعد خرجاته بأكادير ومطالبته الملك بب” رذع ” بنكيران ووقفه عن ترداد  الترهات ومهاجمة المعارضة”، ماء العينين كتبت ما يلي:

 قد تقبل كل شيء من معارضة البؤس و اليأس و انقطاع الرجاء الا طلب التدخل الملكي ل”حماية” المعارضة من بنكيران.
وصلت الانهزامية الى درجة اصبحت المعارضة فيها تتخبط يمنة و يسرة.
زعيم حزب كنا نعرفه يوما باسم “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”حزب الشهداء و النضال و الملكية البرلمانية يستنجد اليوم بالملك لفشله في منازلة خصمه سياسيا و ديمقراطيا.
كيف سيعود هؤلاء ليتشدقوا علينا بمقولات من مثل:بنكيران يتخلى عن اختصاصاته لفائدة الملك…بنكيران ملكي اكثر من الملك.
سيحسب لبنكيران و حزبه انه لم يقحم الملك يوما في خصوماته السياسبة حتى ايام كان مهددا بالحل يوم حملوه “المسؤولية المعنوية”لاحداث 16 ماي.لم يطلب تدخل الملك سنة 2009 و 2010و2011 قبل حراك 20فبراير يوم عزل الحزب و اشتد حوله الخناق.خرج بنكيران يومها يجول المغرب يمارس السياسة النبيلة و يحاول اقناع الناس برأيه فاقتنعوا و اندحر الاستئصاليون و التحكميون.
لقد شمر الحزب عن ذراعيه و هو مستضعف ايام الترهيب العصيبة حيث كانوا يشحذون الاسلحة و يصنعون الخريطة بايديهم،خريطة لم يكن فيها للعدالة و التنمية مكان.ففاجأهم الربيع و فاجأهم وعي الناس.
ابتعدوا ايها “الحداثيون التقدميون دعاة الملكية البرلمانية”من الملك،لا تحتموا به،لا تقحموه في فشلكم و افلاس مشاريعكم،انه ثابت من الثوابت الدستورية له واجب التوقير و الاحترام كملك لكل المغاربة،ليس طرفا سياسيا و ليس نصيرا لفريق على الاخر.
المؤسسات التي تدعون وجودها في خطر فتطالبون بالتحكيم،انتم من يشكل خطرا عليها،حاولتم تعطيل الحكومة يوما و حاولتم تعطيل البرلمان،فعلتم كل شيء لتبحثوا عن مبرر يغفر لكم خطيئة اقحام الملك في الصراعات السياسية
الى كنتوا رجال واجهوا بنكيران بمثل ما يواجهكم و اذا عجزتم اعترفوا بعجزكم و اعلموا ان الشعب لم يعد ينخدع.انه زمن الحقيقة فاعفونا من ردتكم الديمقراطية و ذبحكم للدستور الذي صممتم اذاننا و انتم تصرخون لحمايته و الدفاع عن تأويله تأويلا ديمقراطيا.

مشاركة