الرئيسية ثقافة وفن المعرض الجهوي السادس للكتاب لأول مرة بالخميسات

المعرض الجهوي السادس للكتاب لأول مرة بالخميسات

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2015 - 12:47

تعلن المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير عن تنظيم الدورة السادسة من المعرض الجهوي للكتاب بمدينة الخميسات تحت شعار ” الكتاب آلية لتقوية جاذبية الجهة”،  و ذلك في الفترة  الممتدة ما بين 7 و11أكتوبر 2015.

يندرج  تنظيم هذا المعرض في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب، في ضوء  إستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة إلى ترويج الكتاب ودعم المهنيين وتشجيع القراءة العمومية.

و يأتي تنظيم  هذا  المعرض في سياق الشراكة والتعاون مع مديرية الكتاب والخزانات و المحفوظات و مع كل المتدخلين و الفاعلين المحليين من سلطة و منتخبين و قطاعات وزارية  جمعيات ثقافية،  بتعاون و تنسيق مع عدة جمعيات فاعلة بمدينة الخميسات، ومن بينها جمعية حمو اليزيد، ورابطة الإبداع والمبادرات الثقافية، وجمعية أبريد للتنمية والمواطنة، وجمعية أطلس للثقافات، وجمعية رويشة للثقافة والفنون.

  و يعد تنظيم هذه الدورة السادسة و لأول مرة بمدينة الخميسات، ترجمة لحرص المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير،  على تكريس دور الكتاب في النهوض بالشأن الثقافي لمدينة الخميسات الغنية بمختلف التعابير و الأشكال الثقافية.

  وستعرف هذه الدورة مشاركة 21 عارضا يمثلون أهم دور النشر الوطنية، والمؤسسات الحكومية، والجمعيات الثقافية. وسوف يتم افتتاح فعاليات هذه الدورة يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الخامسة زوالا بساحة  الكورس  بحي السلام بمدينة الخميسات.

مشاركة