الرئيسية تربويات أول اعتقال لمستعملي الهواتف الذكية في البكالوريا

أول اعتقال لمستعملي الهواتف الذكية في البكالوريا

كتبه كتب في 12 يونيو 2014 - 10:26

أفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية بأن عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال اليوم الأول من دورة يونيو لامتحانات الباكالوريا 2014، بلغ 440 حالة مقابل 797 حالة في اليوم نفسه من السنة الماضية مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 45%، كما تراوحت نسبة الحضور لاجتياز الامتحان لدى المرشحين الأحرار ما بين 40% و 66% حسب الجهات.

غير أن مصادر من مراكز الامتحان أفادت «أخبار اليوم»، بأن الحراسة التربوية حجزت عددا كبيرا من الهواتف الذكية، إضافة إلى اعتقال مصالح الأمن بفاس لتلميذ ضبط وهو يقوم بإرسال صور لنماذج الأسئلة، ليكون أول مُسرب لامتحانات البكالوريا، دورة يونيو 2014 عبر موقع فايسبوك، يتم توقيفه.

على صعيد آخر استمرت صفحات «تسريبات» على المواقع التواصلية أمس الأربعاء، في نشر أسئلة الاختبارات المتعلقة بامتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2014، بعد دقائق قليلة من فتح أظرفة الامتحانات المختومة، ما يجعل الإجابات عن الأسئلة المنشورة تتبعها مباشرة على هذه الصفحات. وقد ردت الوزارة بقولها، «..عرف اليوم الأول، نشر مواضيع بعض مواد الامتحان وليس تسريبها كما يعتقد، على صفحات التواصل الاجتماعي، وكذا بعض الأجوبة عنها التي تبيّن فيما بعد أنها أجوبة خاطئة يتم الترويج لها».

مشاركة