الرئيسية بيزنس بحضور السفير الصيني..جامعة ابن زهر تعقد لقاء التبادل والتعاون السياحي المغربي الصيني “فيديو”

بحضور السفير الصيني..جامعة ابن زهر تعقد لقاء التبادل والتعاون السياحي المغربي الصيني “فيديو”

كتبه كتب في 9 مايو 2022 - 16:35

حل صباح اليوم الاثنين 9ماي الجاري، السفير الصيني لي تشانغيلن بمدينة أكادير في اطار لقاء التبادل التعاون السياحي الصيني المغربي،  لتشجيع السياحة الصينية بجهة سوس ماسة.

واحتضنت مدينة الابتكار اللقاء بين سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة المغربية ورئيس جامعة ابن زهر الدكتور عبد العزيز بنضو، كما تمت زيارة المعرض الذي يحمل صور للمعالم السياحية بكل من مدينة الانبعاث والصين.

وقال السفير الصيني “تشانغيلن” الذي ترأس وفد بلاده، أن تواجده بمدينة اكادير يرمي الى دعم سياحة الصينيين بمدينة أكادير، كوجهة سياحية تعرف العديد من الأوراش، كما أعرب السفير عن إعجابه بثقافة المدينة والتطور الذي تشهده.

و قال عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر في تصريح لسوس بلوس إن هذه الفعاليات ستعطي نفسا جديد للسياحة المحلية، لجدب السياح الصينين والمستثمرين على حدا سواء، كما يتم تكوين مجموعة من الطلبة في اللغة الصينية.

وحضر هذا القاء رشيد دهماز، رئيس المجلس الجهوي للسياحة، حيث أشار الى ان تعزيز الحضور الصيني على المستوى السياحي بجهة سوس ماسة، مهم جدا لمدينة أكادير ونواحيها، خاصة بالنظر الى أهمية الكثافة السكانية بالصين الشعبية، كما أكد أن اللقاء يعد منطلقا لبحث مسألة الطيران، التي ستعطي دفعة قوية لتحريك عجلة السياحة بالجهة.

يشار الى ان هذا اللقاء يعرف تنظين ندوات ومداخلات يشارك فيها أكاديميون مغاربة وصينيون، بغية إعداد رؤى واضحة حول رفع وثيرة السياحة الصينية، وتعزيز المقومات الثقافية للبدين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *