الرئيسية مجتمع هذه آخر الاجراءات المتخذة بشأن المسجلين للاستفادة من الدعم

هذه آخر الاجراءات المتخذة بشأن المسجلين للاستفادة من الدعم

كتبه كتب في 3 أبريل 2020 - 13:45

تضع وزارة الداخلية اللمسات الأخيرة على لوائح المستفيدين من الدعم المخصص لحاملي بطاقة راميد والذين سيخصص لهم دعم مالي المبرمج في إطار صندوق مواجهة تداعيات فيروس كورونا.
مصالح الوزارة من قيادات وباشويات وعمالات وأقاليم وإدارة مركزية بالرباط، اشتغلت منذ بداية الأسبوع الجاري في تنقية اللوائح وتحيينها بالمعطيات الخاصة بالأشخاص الحاملين لبطاقة راميد، وأ مصدر عليم أن الوزارة استنفرت كل موظفيها في الإدارات المعنية للقيام بالمهمة الجديدة وتحديد لوائح من يحق لهم الاستفادة من صندوق مواجهة فيروس كورونا بناءا على المعايير التي سيتم وضعها.
ولا تزال العملية مستمرة إلى يومه الجمعة وتسارع مصالح وزارة الداخلية الزمن لتكون في الموعد المحدد لانطلاق عملية توزيع المساعدات المالية رغم بعض الصعوبات التقنية التي تعتريها.
وبعد الانتهاء من العملية التي تخص حاملي بطاقة الرميد، فإن مهمة أخرى تنتظر مصالح الوزارة، وتتعلق بالأشخاص غير المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي ولا يتوفرون على بطاقة راميد .

و كان وزير التشغيل،  قد أكد بخصوص الفئات التي لا تتوفر على بطاقة “راميد”، وغير المسجلة في صندوق الضمان الاجتماعي، أن الحكومة تعمل على إطلاق بوابة في الأيام القادمة، حتى تتمكن هذه الفئة من الاستفادة، وذلك من خلال عدد من المعلومات المتعلقة بالشخص المستفيد، والتي سيتم التأكد منها لصرف التعويض.
تجدر الإشارة أن صندوق الضمان الاجتماعي، خصص مبلغ 2000 درهم  للمستخدمين الذين تضررت مقاولاتهم بالوضع الحالي، بينما سيستفيد العاملون بالقطاع غير المهيكل، والحاملين لبطاقة “راميد” من مساعدة مالية ستمنح من موارد صندوق محاربة جائحة “كورونا”، وتتراوح المبالغ ما بين 800 و 1200 درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.