الرئيسية سياسة ادريس لشكر : لن أترشح للإنتخابات و الإتحاد الإشتراكي سيحتل مراتب متقدمة في الإنتخابات و لا تحالف مع الرجعيين و اليسار مشتت

ادريس لشكر : لن أترشح للإنتخابات و الإتحاد الإشتراكي سيحتل مراتب متقدمة في الإنتخابات و لا تحالف مع الرجعيين و اليسار مشتت

كتبه كتب في 29 يوليو 2021 - 22:16

توقع إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن يتموقع حزبه ضمن المراتب الثلاث الأولى في الانتخابات التشريعية لسنة 2021.

و قال ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ، في ندوة من تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس ، أن “الطموح مشروع بعد الجهد و العمل الذي قمنا به”.

لشكر أعلن أنه لن يتقدم للترشح في الإنتخابات المقبلة ، عكس ما كان قد نشر حول إمكانية تقدمه للترشح بكلميم.

و عن التحالفات الإنتخابية ، قال لشكر أن حزبه منفتح على كل اليسار المغربي الذي وجه له انتقادات حادة و قال عنه أنه مشتت في إشارة إلى فدرالية اليسار.

وتفادى إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الجواب عن سؤال حول مستقبل التحالف مع حزب العدالة و التنمية الذي يشاركه التدبير الحكومي في حكومة سعد الدين العثماني.

ادريس لشكر أكد أن حزبه منفتح أولا على كل اليسار المغربي الذي وجه له انتقادات حادة و قال عنه أنه مشتتت في إشارة إلى فدرالية اليسار ، و بعده أحزاب الحركة الوطنية (الإستقلال التقدم و الإشتراكية) ، دون أن يذكر العدالة و التنمية.

لشكر ، انتقد بحدة ما وصفه بتخلي أحزاب اليسار عن دعم الإتحاد الإشتراكي في قضايا جوهرية تخص المرأة مثلا ، في مواجهة من وصفهم بـ”الرجعيين” و “المحافظين”.

الكاتب الأول لحزب “الوردة” ، تطرق إلى الصراع الذي تعيشه الجامعات المغربية ، بين اليسار ومن أسماهم بـ”الإرهاب” الذين منعوا رئيس الحكومة الأسبق الراحل عبد الرحمان اليوسفي من الدخول لجامعة عين الشق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *