الرئيسية ارشيف شاعلة بإفني: الوحداني يهاجم بايتاس ونشطاء الفاسيبوك يتعاطفون معه

شاعلة بإفني: الوحداني يهاجم بايتاس ونشطاء الفاسيبوك يتعاطفون معه

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2017 - 15:17

هاجم محمد الوحداني، البرلماني الشاب مصطفى بايتاس ابن منطقة أيت باعمران ناعتا إياه” بمايسترو المال الفاسد داخل حزب الأحرار في الجهة، و أنه في خدمة لوبي تزنيت الذي يعاني منه فقراء تزنيت أنفسهم.

عديد من التعليقات الفايسبوكية انهالت على الوحداني، بعد تدوينته المهاجمة، تصدرتها أسماء وازنة ومن مشارب سياسية مختلفة غير حزب الأحرار كما من ناشطين أمازيغ وجمعويين.

من بينهم عبد الله حافيدي السباعي الباحث والفاعل السياسي المعروف بنضالاته داخل تيزنيت وبالعاصمة الرباط.

نعث حافيظي المدون الوحداني ب”أسد أيت بعمران” الذي يشتري عدوه بلسانه وكما وصفه بالنرجسي، وذّكره بالمقابل بمسار بايتاس العلمي وبأخلاقه العالية، كما ذكره بمستوى المرشح مصطفى مشارك ابن قبيلة مجاط و” منهدس المعادن” الذي يتكلم أكثر من لغة وأفضاله الشخصية شملت كثيرا من المحتاجين..وهذا نص تدوينة حافيظي

تدوينة عبد الله حافيظي: هذه حقيقة بايتاس يا “أسد بعمران”
“انت الان يا سي الوجداني يا اسد ايت بعمران تشتري عدوك بلسانك ….انت راضي على نفسك فقط ….انت نرجيسي  …. بيتاس نعرفه مند كان طالبا في السلك العالي من المدرسة الإدارية ابن ايت بعمران الوفي بمبادئه لأهله لمنطقته لوطنه ….يحاول ما استطاع الإصلاح وما توفيقه الا بالله…. الدولة بقضها وقضيضها لم نستطع الإقلاع بتنمية الإقليم فكيف تطلب من بيتاس تحقيق ما لم تستطع تحقيقه الدولة في عدة عقود ان يحققه هو في أقل من سنتين….المرء فوق طاقته لا يلام ….
مشارك رجل أعمال من محاط ومن أبناء الإقليم….مهزدس معادن ناجح يتكلم عدة لغات بطلاقة…بنى وجهز أكبر مركز لتصفية الدم بإقليم سيدي افني من ماله الخاص وساعد في توسيع مركز وصفية الدم بإقليم  تزنيت…..مدعم من جماعات مجاط بأكملها وحماعتي ايت الرخاء وسيدي عبدالله ابلعيد وجماعات الاخصاص واغلب جماعات ايت بعمران والمجلس الإقليمي لعمالة سيدي افني ….اتمني ان لا تستمر في التغريد خارج السرب اخي وابن صديقي الوحداتي…..اني نصحتك ان قبلت نصيحتي ….والنصح اغلى ما يباع ويوهب”.

بوبكر أونغير الناشط الامازيغي

أدلى بدوره في تدوينة الوحداني ومن ضمن ما قاله:

كلمة في حق صديقي الأستاذ والنائب البرلماني مصطفى بايتاس إن رجل فاصل ومحب لبلده، ومنطقته وهذا نص تدوينه

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *