الرئيسية عدالة أكادير : اعتقال مسؤول دركي وإحالته على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف

أكادير : اعتقال مسؤول دركي وإحالته على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف

كتبه كتب في 1 يناير 2016 - 13:17

علم من مصادر مطلعة، أن مسؤولا دركيا بالمركز الترابي للدرك الملكي بالمنصورية، قد مثل في حالة اعتقال على ذمة ملف مخدرات يوم الإثنين 28 دجنبر الجاري أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير في إطار أولى جلسات التحقيق التفصيلي، هذا في الوقت الذي أفادت فيه مصادر الجريدة أن القيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة سطات قد استدعت بعد زوال اليوم نفسه (الإثنين) عبد الكريم أيت محسن قائد المركز الترابي للدرك الملكي بالمنصورية على خلفية الموضوع ذاته.

القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، كانت قد أوقفت بداية الأسبوع الماضي مسؤولا دركيا برتبة رقيب أول يشتغل منذ حوالي أربع سنوات بالمركز الترابي للدرك الملكي المنصورية التابع لسرية الدرك ببوزنيقة، وأحالته على التحقيق.

المسؤول الدركي المعني، تم توقيفه وإحالته على التحقيق على خلفية أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع مواطن جزائري متهم بالاتجار الدولي في المخدرات كان موضوع مذكرة بحث دولية صدرت في حقه لاتجاره دوليا في المخدرات، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

مصادر الجريدة، أفادت أن الدركي لا علاقة له بنشاط الجزائري المعتقل، ولا تربطه به أي صلة، باستثناء أن الدركي سبق له أن سلم المواطن الجزائري الذي كان يقيم بالمنصورية، وصل طلب بطاقة الإقامة، وأن الجزائري لم يتقدم بالوثائق اللازمة، أو أي ملف يخص هذا الطلب، ومنحه الوصل المؤقت الذي كان يستعمله المواطن الجزائري كغطاء في تحركاته داخل المغرب.

من جهة أخرى، تستعد فعاليات محلية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المركز الترابي للدرك الملكي المنصورية، على خلفية وفاة شاب من أبناء منطقة مكزاز على إثر حادثة سير.

عبد الكبير المامون‬ أحداث أنفو

مشاركة