الرئيسية الصحة زاكورة: الوردي يتدخل لعلاج طفلة تعاني من السل والتهاب السحايا

زاكورة: الوردي يتدخل لعلاج طفلة تعاني من السل والتهاب السحايا

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2017 - 01:29

بتدخل شخصي من وزير الصحة الحسين الوردي،قامت المصالح المختصة بوزارة الصحة في البداية بالاتصال بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة لإعداد الملف الطبي للطفلة (ف و) ، البالغة من العمر 15 سنة، والتي تعاني من مرض السل والتهاب السحايا، وتقطن بدوار اللوكمان التابع لجماعة تيزارين بإقليم زاكورة.

وهكذا ، وكذلك الاتصال بوالدها للتنسيق معه بغرض نقل ابنته إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش. وبعد إنهاء كافة الإجراءات والترتيبات، انتقلت المروحية الطبية إلى ضواحي تيزارين صباح اليوم السبت 30 شتنبر 2017، لنقل الطفلة (ف و) إلى مراكش.

وتجدر الإشارة إلى إن المصالح المختصة بالوزارة كانت قد عبأت سيارتين للإسعاف الطبي؛ واحدة من أجل نقلها من الدوار الذي تقطن فيه إلى ضواحي تيزارين، والثانية مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف الطبي لنقل الطفلة المريضة إلى مراكش، وذلك في حال تعذر نقلها جوا بسبب الأحوال الجوية. لكن ولحسن الحظ، كانت الحالة الجوية ملائمة، فتم نقلها بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة، رفقة والدها وفريق طبي وتمريضي إلى المستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش.

وبمجرد وصول الطفلة (ف و) إلى مراكش رفقة والدها، استقبلت بالجناح الخاص بالأطفال بالمستشفى الجهوي ابن زهر، حيث تخضع حاليا للفحوصات الطبية والكشوفات لتبدأ بعد ذلك العلاج والاستشفاء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *