الرئيسية سياسة خادمة سفير المغرب بإيطاليا تلاحقه باغتصابها والأخير يوضح

خادمة سفير المغرب بإيطاليا تلاحقه باغتصابها والأخير يوضح

كتبه كتب في 8 أبريل 2017 - 14:24

نفى السفير المغربي بإيطاليا ، حسن أبو أيوب ، الاتهامات الموجهة  إليه من طرف نعيمة ملالي ، التي كانت تعمل طباخة بمنزله في العاصمة روما.

وأكد أبو أيوب في تصريح لأسبوعية ” الأيام” ، أن الواقعة التي تم الترويج لها مجددا تزامنا مع واقعة القنصلة المغربية في باريس مليكة العلوي، تعود لسنة 2014، مؤكدا أن الطباخة نعيمة ملالي لجأت إلى اتهامه باغتصابها بعدما اتهمتها زوجته بالسرقة والخيانة.

و أكد عدم وجود أي سوء معاملة  أو تعنيف، نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد منعها من العودة إلى المغرب كما ادعت، وواصفا ما قامت به بالتشهير والابتزاز.

و أوضح المسؤول الدبلوماسي خلال حديثه عن وقائع القضية التي تعود لسنة 2014، أن “نعيمة ملالي تم توظيفها من قبل السفارة المغربية بروما سنة 2011،  كما تم توظيف شخص ثان أصبح في ما بعد زوجها.”

و أضاف السفير المغربي في حديثه لذات الاسبوعية عدد 6-12 أبريل  “سرعان ما اكتسبت نعيمة ملالي ثقة كبيرة من قبل زوجتي، وأصبحت تتدخل في إقامتنا وتعرف كل الأمور الخاصة والشخصية عن الأسرة الصغيرة لتبدأ في صيف عام 2013 في تنفيذ خطتها رفقة زوجها، بعدما عادت من العطلة الصيفية وهي حامل مستغلة سذاجة ونية زوجتي، وفي يونيو 2014، وبعد عودتها من المغرب اكتشفت زوجتي أننا تعرضنا للسرقة  من طرفها، وتقدمت بشكوى لدى القضاء الايطالي، وطردت من عملها في يوليوز 2014.” يقول الدبلوماسي المغربي.

و تابع قائلا: “في شتنبر 2014 قامت باستفزازنا وبعدها قدمت شكوى للقضاء بالتهم التي تعرفونها”، مشيرا إلى أن أحد الناشطين المغاربة استغل قضية نعيمة ملالي ليصفي مجموعة من الحسابات معه من خلال نشره مقالات في صحف إيطالية وفرنسية بهدف التشهير به. وفق تعبيره.

يذكر أن الخادمة صرحت سلفا لصحف أجنبية ، أنها تعرضت لاعتداء جنسي أفضى إلى حملها ، و طلبت من السفير أن يساعدها ويتحمل مسؤوليته، لكن هذا الأخير رفض و واصل الاعتداء عليها حتى في فترة حملها مؤكدة أنه لم يكن يرغب أن تنجب في المستشفيات الايطالية  لكي لا تطالب بحقها وهو ما نفاه ابو أيوب جملة وتفصيلا، لكن القضاء الايطالي حسم في الملف لعدم وجود قرائن مادية تؤكد ادعاءات ملالي، حسب السفير  ما أوضحه السفير أبو أيوب .

مشاركة