الرئيسية تربويات المديرية الإقليمية للتعليم بوزان تطلق ورش ” داخليتي “

المديرية الإقليمية للتعليم بوزان تطلق ورش ” داخليتي “

كتبه كتب في 25 فبراير 2017 - 12:29
تنزيلا لشعار ” الإنصاف وتكافؤ الفرص ” المؤطر للرؤيا الإستراتيجية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية من أجل رد الاعتبار للمدرسة المغربية ، أطلقت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بوزان ورش ” داخليتي ” .
ورش ” داخليتي ” كما نقل تفاصيله بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم ” تتوفر الجريدة على نسخة منه – يؤطره شعار  ” معا للارتقاء بالأداء التربوي للداخليات ” . و أفاد نفس البلاغ بأن البرنامج المعد لهذه الغاية ( من فاتح مارس إلى نهاية الموسم الدراسي ) يشتمل على أربعة محاور موزعة بين تنظيم دروس  مجانية للتقوية والدعم التربوي لتلميذات وتلاميذ الأقسام الإشهادية بالأقسام الداخلية ، و العناية بفضاءات هذه الأقسام  ، وتنظيم أنشطة فنية وثقافية ورياضية ، وتنظيم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية .
ولربح هذا الرهان الذي من بين أهدافه ضخ جرعة من الحياة في  فضاءات الأقسام  الداخلية  ، ومصالحة هذه الأخيرة مع محيطها ، وجهت المديرية الإقليمية نداء لمختلف المتدخلين ( الأطر التربوية ، جمعيات المجتمع المدني ، الجماعات الترابية …) من أجل المساهمة في إنجاح هذا المشروع التربوي .
يذكر أن الحالة التي هي عليها معظم الأقسام الداخلية المنتشرة بالإقليم ، تنعدم فيها أبسط مقومات وشروط استقبال المتعلمين والمتعلمات ( الأفرشة ، المعدات والتجهيزات ….)  مما ينعكس سلبا على نتائج ساكنتها المسجلة نهاية المواسم الدراسية الأخيرة ، كما أفاد بذلك الجريدة مصدر على اطلاع بتفاصيل الحياة بالأقسام السالفة الذكر .
وزان: محمد حمضي
مشاركة