الرئيسية سياسة البام يحمل الحكومة كارثة طحن محسن فكري بشاحنة للازبال

البام يحمل الحكومة كارثة طحن محسن فكري بشاحنة للازبال

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2016 - 20:50

استنكر حزب الأصالة والمعاصرة حادثة مقتل محسن فِكري في شاحنة نقل الأزبال بعد مصادرة بضاعته من طرف السلطات بمدينة الحسيمة، واصفا الحادثة بـ “الفاجعة البشعة والتعامل الحاط من الكرامة الذي كان مصير الضحية”.

و حمل حزب الأصالة والمعاصرة في بيان له الحكومة المسؤولية في هذه الفاجعة المؤلمة ووقائع أخرى مماثلة من خلال طريقة تعاطيها وتعاملها التي تضرب في الصميم أبسط حقوق المواطن وهي، الكرامة والعيش الكريم والحق في الحياة، على حد تعبير البيان.

ودعا حزب البام إلى فتح تحقيق معمق في الواقعة مع جميع المسؤولين مهما كانت مستوياتهم ودرجاتهم، وكشف نتائج هذا التحقيق ومعاقبة كل المتورطين بدون استثناء.

ووجه الحزب نداء لكل مناضلاته ومناضليه إلى مساندة أسرة الضحية والانخراط التام في كل أشكال النضال المشروعة لرفع الظلم والحيف والدفاع عن كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والحياة، ومعاقبة المسؤولين.

يذكر أن مدينة الحسيمة استيقظت صباح اليوم على وقع حادثة أليمة راح ضحيتها ليلة أمس مواطن مغربي يدعى محسن فكري يعمل بائعا للسمك ، إذ لقي حتفه في شاحنة نقل الأزبال بعد مصادرة بضاعته من طرف السلطات، ما فجر موجة غضب عارمة في صفوف زملائه من بائعي السمك و باقي ساكنة الحسيمة الذين خرجوا اليوم في مظاهرات للاحتجاج على مقتل فكري و المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن وفاته

مشاركة