الرئيسية الصحة فقط في المغرب .. قطط فوق أسرة خاصة بالمواليد الجدد

فقط في المغرب .. قطط فوق أسرة خاصة بالمواليد الجدد

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2015 - 14:18

ألهبت صوة التقطها أحد هواة التصوير بأحد مستشفيات المغرب مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر مدى الإستهتار الذي يمارسه المسؤولون عن قطاع الصحة بالمغرب و عن مدى استفحال ظاهرة الحيوانات الأليفة دخل المؤسسات الصحية التي لم نسمع قط عن محاربتها من طرف وزارة الصحة .
و قد علق جموع المشاركين عن الصورة كونها خزي و عار على جبين الدولة ، كون النساء في البوادي يمتن بسبب عدم توفير الشروط و الخدمات الصحية التي من المفروض حضورها ،في حين أن أسرة صرفت الدولة عليها أموالا طائلة تجدها القطط و ليس الإنسان مرتعا و مكانا للإستجمام.
كما أردف أحد المعلقين مستهزءا “الحمد لله الوردي دار لينا فين يولدو قطوطنا “كما أطلق آخرين أسماء مختلفة عن المستشفى، فهناك من أطلق عليه “لقبيطار” و آخر فضل إسم “القط دي طار ” مكان سبيطار .
و كلنا نعلم أن القطط و رغم اتسامها باللطافة و الجمال إلا أن هناك الكثير من الامراض التي تنتقل منها إلى الانسان العادي ناهيك عمن حالته المناعتية و الصحية ضعيفة و نذكر على سبيل المثال الأمراض الجلدية و أمراض العيون و التهاب اللوزتين بالإظافة إلى كون القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا والكامليلوباكتر التي قد تنقل إلى الانسان وتسبب الاسهال والقيء …
إذن فالصورة تعبيرية تحمل رسالة إلى وزارة الصحة فحواها سؤال وحيد “ألم يحن الوقت لمحاربة ظاهرة القطط داخل المستشفيات؟”

مشاركة