Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن انطلاق تيمتار على إيقاع الانقطاعات الكهربائية بأكادير

انطلاق تيمتار على إيقاع الانقطاعات الكهربائية بأكادير

كتبه كتب في 27 يونيو 2012 - 19:30

أضواء تيمتار على وشك الانطلاق غير أن الظلام سبقها إلى المدينة مند يومين فقد خيم ظلام دامس على امتداد يومين متتاليين على مجموعة من أحياء مدينة أكادير كالسلام، الخيام، الداخلة، المنطقة السياحية، الباطوار… وعاشت ساكنة هذه المناطق أزيد من ساعة في ظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي  دون سابق إنذار، ما أصاب الساكنة بالتوتر وجعلت العديدين يخرجون مهرولين بحثا عن شمعة تضيء إحدى ليالي أكادير الحارة. الانقطاعات شملت على مدى يومين حتى أحياء بالقسم السياحي والمقاهي والمحلات المطلة على الكورنيش.

وخلال ظهيرة يوم امس، انقطع التيار الكهربائي لأزيد من عشر مرات، مسببا توقف التجهيزات المنزلية من مكيفات ، ثلاجات، آلات التبريد…في ظل ارتفاع الحرارة بشكل لم تعهده أكادير  من قبل.”…علما أن أمس هو أول أيام مهرجان ” تيميتار” الذي عرف إقبالا مهما لزوار قدموا من مدن مختلفة لحضور فعالياته.

يسري الظلام في الوقت الذي  تعيش المدينة أجواء المهرجانات وتعرف نسبة كبيرة من الزوار والسياح، وفي الوقت الذي يكثر الإقبال على استهلاك الكهرباء، الذي لايمكن الاستغناء عنه في حفظ المواد الغذائية من الفساد بفعل الحرارة، أو لتلطيف الجو، بالإضافة لأهميته في تشغيل أجهزة الترفيه، وضرورته في أيام الصيف التي تكثر فيها الأعراس والأفراح.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )

التعليقات مغلقة.