الرئيسية الصحة خطأ طبي أودى بحياة امرأة يجر ثلاثة أطباء إلى القضاء

خطأ طبي أودى بحياة امرأة يجر ثلاثة أطباء إلى القضاء

كتبه كتب في 9 يونيو 2016 - 20:40

مثل، أمس الأربعاء، ثلاثة أطباء أمام هيأة الحكم لدى الغرفة الزجرية التلبسية الابتدائية بمحكمة عين السبع في الدارالبيضاء، في الجلسة الثانية المنعقدة، بسبب وفاة سيدة جراء إجراء عملية لشفط الدهون بمصحة خاصة.

وشهدت أطوار جلسة أمس، حضور الأطباء الثلاثة المتابعين بتهمة القتل غير العمد، أطوار المحاكمة، فيما تغيب الممثل القانوني للمصحة الخاصة التي أجريت العملية داخلها، لتقرر هيأة الحكم تأخير الملف إلى 13 يوليوز المقبل، واستدعاء رئيس المجلس الجهوي لهيأة الأطباء في الدارالبيضاء، نزولا عند ملتمس دفاع المطالبين بالحق المدني.

وانطلقت أطوار مناقشة القضية بالاستماع إلى أطراف النازلة، والأطباء الثلاثة، في قضية الضحية “مينة. ب”، التي توفيت نتيجة خطأ طبي، حسب محاضر الشرطة القضائية والنيابة العامة،

وكانت الجلسة الأولى للملف انعقدت، يوم 18 ماي الماضي، والتي شهدت غياب جميع المتابعين في القضية التي تعود أطوارها إلى أزيد من خمسة أشهر، حين تقدمت الضحية لإجراء عملية شفط الدهون، لكن تدهور وضعها الصحي، وطول فترة العملية، نتج عنها نزيف، والتهاب عجل بوفاة الضحية، وهو ما اعتبرته التحقيقات التي أجرتها الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة خطأ طبيا. حيث تقررت متابعة الأطباء الثلاثة والممثل القانوني للمصحة في حالة سراح.

مشاركة