الرئيسية سياسة الاتحاد الاشتراكي: أولاد الشعب يستنكرون ويوضحون

الاتحاد الاشتراكي: أولاد الشعب يستنكرون ويوضحون

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2014 - 12:30

عقد المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل مجلسه الوطني العادي يوم السبت 20 شتنبر 2014 بفندق موكادور بمراكش بحضور أعضاء المجلس الوطني وممثلي وسائل الإعلام الوطنية الورقية والإلكترونية إلى جانب ناشطي تيار اولاد الشعب الذين منعوا من دخول الفندق من طرف من سموهم  ببلطجية ادريس لشكر رفقة من وصفوهم بشرذمة قادمة من الدار الببضاء و فاس واتهموهم بكسر باب الفندق الذي نظم فيه الاجتماع لمحاولة نسفه , لولا تدخل عبد السلام بيكرات والي ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز الذي كان حاسما في لقائه مع من حاول اقتحام الفندق الذي ينعقد فيه الاجتماع،مؤكدا أن الاجتماع ليس عموميا بل يتعلق بتنظيم نقابي له هياكله.

فان التيار يعلن للرأي العام ما يلي:

– مؤازوتنا اللامشروطة لناشطي تيار اولاد الشعب الذين تعرضوا للترهيب والمنع من الدخول للمشاركة في أشغال المجلس الوطني تلبية لدعوى المكتب المركزي.

– إذانتنا لأسلوب البلطجة الذي تنهجه زبانية ادريس لشكر حيث تلقينا بأسف كبير انحدار مستوى بعض المسؤولين إلى درجات متدنية لا ترقى إلى العمل النقابي الجاد والمسؤول.

– الإدانة المطلقة لتوجه ادريس لشكر المدعم للمسار الإنشقاقي داخل الفيدرالية الديمقراطية للشغل ،و المعادي في جوهره لاستقلالية الفعل النقابي وللروح الوحدوية التي أحيتها النضالات المشتركة للنقابات الديمقراطية في الشهور الأخيرة.

– دعمنا اللامشروط للتحالف النقابي بين المركزيات النقابية الثلاث : الفيدرالية الديمقراطية للشغل والكنفيدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل

– عدم مشاركتنا في الإضراب العام الذي نادت له نقابة لشكر وشباط يوم 23 شتنبر إذ نعتبره إضرابا سياسيا وليس نقابيا وبعيد كل البعد عن إستقلالية القرار النقابي .

– يدين انتحال صفة فدش من طرف المطرودين من صفوف المركزية النقابية وتوظيفها لخدمة أجندة لا علاقة لها بالمصالح العامة للطبقة العاملة، ويدعو الشغيلة المغربية إلى مزيد من التعبئة والالتفاف حول إطارها النقابي المناضل والحذر من كل المحاولات اليائسة التي تسعى إلى استغلال الملف الاجتماعي في المزايدة الحزبوية والشعبوية.

مشاركة