Ad Space
الرئيسية تمازيغت ابطال مسلسل “بابا علي” في ضيافة مهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت في دورته التاسعة.

ابطال مسلسل “بابا علي” في ضيافة مهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت في دورته التاسعة.

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2023 - 17:32

شهد المركز الثقافي بمدينة تيزنيت مساء يوم أمس 25 من نونبر 2023 على الساعة الثامنة مساءا، مراسيم افتتاح المهرجان الدولي للسينما للجميع بمدينة تيزنيت.

وكانت البداية بقراءة سورة الفاتحة ترحما على الفقيد “عزيز الأبيض” الصحفي بجريدة تيزنيت 24 . تلاها النشيد الوطني المغربي، ألقت بعدها مديرة المهرجان “نهيلة اكوسل” كلمة إفتتاح وترحيب، و مدير المركز الثقافي بمدينة تيزنيت الى جانب بعض من خطابات اعضاء ورؤساء المجلس البلدي والاقليمي بالنيابة.

وخلال هذا الافتتاح قدمت العديد من التكريمات لمخرجين شباب بمدينة تيزنيت، الى جانب تكريم خاص “لجمال اكسل” امتنانا وتقديرا من طرف إدارة المهرجان على جهوده الكبيرة التي بذلها في سبيل انجاح مختلف الدورات السابقة. كما كرمت وجوه إعلامية وفنية، على رأسهم ابطال سلسلة “بابا علي” المثل الممثل الأمازيغي “احمد نتاما، زاهية الزهيري، لحسن جكار” وباقي طاقم السلسلة الأمازيغية.

وصرحت الممثلة الأمازيغية فاطمة بوشان_ ان الأفلام والمسلسلات الأمازيغية اصبحت تعرف إقبالا واسعا من طرف الجمهور المغربي، بسبب الجودة التي تقدمها، مشيرة إلى أن الفضل يعود الى وزارة الثقافة وكذا الحكومة التي دعمت الانتاج الأمازيغي من خلال القنوات والاذاعات الامازيغية.

وسبق لي مسلسل “بابا علي” ان حقق مشاهدات عالية وقبولا واسعا، حيث تشاهده مختلف الفئات العمرية، اثناء عرضه في شهر رمضان، بسبب القالب الكوميدي المعتمد في سرد أحداثه.

متابعة طلبة المعهد المختصص في الصحافة والإعلام الحديث بمدينة أكادير:
الحكيمي فارس.
غزلان السباي.
احسان كحمو.
آسية الخزار

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.