الرئيسية أخبار الجمعيات ورزازات تحتضن فعاليات النسخة السادسة لقافلة المحبة من 20 إلى 28 شتنبر 2014

ورزازات تحتضن فعاليات النسخة السادسة لقافلة المحبة من 20 إلى 28 شتنبر 2014

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2014 - 10:19

في إطار أنشطتها الثقافية، الفنية ، التضامنية والاجتماعية، تعتزم جمعية مأوي الشباب بورزازات تنظيم الدورة السادسة ل “قافلة المحبة” و ذلك من 20 إلى 28 شتنبر 2014بجماعة وسلسات إقليم ورزازات .وذلك بشراكة مع الجماعة القروية والنسيج الجمعوي لوسلسات و مجموعة من المدعمين .

تعرف قافلة المحبة في نسختها السادسة 2014 مشاركة نخبة من الفنانة الوطنيين ( حسن عليوي ، سعيد ورداس، سعيد كوكاز، محمد لقلع، سعيد بركة، سعاد الوزاني، بشرى البكاري) و دوليين ( باتريك ايرار، ماتيوس لوران، دجون مارك بوسيارد، اني جولييت، ميدو المصري) و محليين بالإضافة إلى فريق صحفي و مصورين لمواكبة و تغطية فعاليات قافلة المحبة 2014.
وتجدر الإشارة إلى أن ” قافلة المحبة ” قافلة تضامنية، ثقافية، فنية ستنطلق من 20 إلى 28 شتنبر2014 بالدواوير النائية بالجماعة القروية وسلسات سعيا منها إلى نشر و توطيد القيم الإنسانية كالاحترام، المحبة، التسامح ، التضامن و الحوار بين الشباب المنحدر من أوساط مختلفة، غرس الذوق الفني و الجمالي لدى الشباب ودفعهم لحب التربية الفنية، الثقافية و البيئية، تقوية قدرات الشباب بما فيها القدرات التواصلية وتعمل قافلة المحبة أيضا على تقريب المشاهدة السينمائية من ساكنة الدواوير وخلق جسور التواصل عن قرب بين الفنانة و الساكنة وتشجيع التمدرس من خلال توزيع الحقائب المدرسية .
قافلة المحبة هي غنى ثقافي تشاركي ليس فقط بين الساكنة الورزازية، ولكن مع كل الناس الآخرين الذين يطمحون إلى التنمية البشرية، لأنها تتيح للفنانة والساكنة الالتفاف حول العديد من الأنشطة بما فيها (المسرح، الرسم، الموسيقى، الرقص، التنشيط التربوي، السينما،التوعية الصحية ، و كذلك بين الساكنة و الشركاء حيث تتيح للشركاء قنوات التواصل عن قرب مع المحيط من خلال كل تلك الأنشطة و تجعلهم في قلب الحدث.
وخلال 6 دورات استهدفت قافلة المحبة قرابة 38 دوارا بالعالمين الحضري و القروي بإقليم ورزازات منها 9 جماعات قروية وجماعة حضرية .كما استهدفت قافلة المحبة منذ بدايتها حوالي 31100 من ساكنة الدواوير المستهدفة منها 11010 استفادت من القافلة الصحية ،ووصل عدد الشباب 9713 شاب وشابة استفادوا من الورشات الفنية و تبقى لفئة العريضة والمستهدفة من مشروع قافلة المحبة هي الأطفال حيث 3000 طفل وطفلة استفادت من ورشة الصباغة كما تم توزيع 2491 من الحقائب المدرسية تحتوى على المستلزمات المدرسية و 2678 حقيبة من الملابس الشتوية على الأسر المحتاجة بأعالي الجبال .
وقد تطوع للقافلة طيلة الست السنوات الماضية 280 فنان وفنانة منهم 9 أجانب و21 فنان وطني وأزيد من 250 فنان محلي الكل شارك في تأطير الورشات وتقديم فقرات تنشيطية خلال السهرات، بالإضافة إلى 03 أطر طبية وممرضين 06 ضمن القافلة الطبية . واستطاعت القافلة كسب عدد من الشركاء والمدعمين من داخل الوطن ومن الخارج منهم 11 من المجالس المنتخبة و 28 مؤسسة خاصة و 44 جمعية محلية و وطنية 05 و جمعيتين من خارج الوطن.
موازاة مع ذلك، واكب قافلة المحبة قبل الانطلاق إلى الاختتام فريق صحافي يمثل 9 منابر إعلامية و صحفية أنتجت أزيد من 40 مقالا عن القافلة و3 برامج تلفزية وطنية، 5 برامج إذاعية وطنية و جهوية ، بالإضافة إلى 5 أفلام قصيرة عن القافلة و فيلما وثائقيا، هذه الأفلام منجزة باحترافية تؤرخ لمسار قافلة المحبة .

مشاركة