الرئيسية أخبار الجمعيات تارودانت : مؤسسة سوس للمدارس العتيقة تنظم موسمها السنوي للمدارس العتيقة

تارودانت : مؤسسة سوس للمدارس العتيقة تنظم موسمها السنوي للمدارس العتيقة

كتبه كتب في 16 أبريل 2024 - 17:14

رشيد الحدري

نظمت مؤسسة سوس للمدارس العثيقة موسمها السنوي بمدينة تارودانت خلال الفترة الممتدة من 16 الى 23 ابريل 2024 ،بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.وقد كان موضوع هاته الدورة هو “”الإسلام دين الوسطية و الاعتدال “.
وقد حضر فعاليات افتتاح هدا الموسم اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2024 كل من السادة :عامل اقليم تارودانت ،ورئيس المجلس العلمي الجهوي سوس ماسة السيد : اليزيد الراضي وهو رئيسا لمؤسسة سوس للمدارس العثيقة ،والكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى ،ورئيس المجلس العلمي بتارودانت .
وفي كلمة له أشاذ السيد اليزيد الراضي رئيس المؤسسة ،ورئيس المجلس العلمي الجهوي بالأدوار الطلائعية لهاته المؤسسة ،في خدمة المدارس العتيقة بجهة سوس ماسة ،وبث روح التنافس بين القيمين الدينين عليها ،كما أكد على أهمية هاته الملتقيات الدينية في الارتقاء بالتعليم العتيق وتبادل الخبرات والتجارب فيما بين المشرفين على تلك المؤسسات ،والباحثين المشاركين في ندوات هدا الملتقى .
عامل اقليم تارودانت وفي مداخلة له أكد على أن المغاربة يولون اهتماما كبيرا بالعلماء والفقهاء ،وحتى الأفارقة ،نهجوا خطى المغاربة في هدا النمودج.
ويتظمن برنامج هاته الدورة مجموعة من المحاضرات يؤطرها دكاترة واساتدة جامعيين وباحثين في الحقل الديني حول مواضيع متنوعة :
– الاسلام دين الوسطية و الاعتدال -تأصيل الوسطية في الإسلام -تطبيقات الوسطية في الإسلام -دور الحوار في تحقيق الوسطية و الاعتدال في المجتمع -الثوابت المغربية ودورها في تحقيق الوسطية .
وللتدكير فإن جهة سوس ماسة تحثل الصدارة في أماكن تحفيظ القران بنسبة 30,6% على الصعيد الوطني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *