الرئيسية الصحة أكادير: انتشار الباعوض والبرغوث بالمركز الصحي بتالبرجت

أكادير: انتشار الباعوض والبرغوث بالمركز الصحي بتالبرجت

كتبه كتب في 30 سبتمبر 2013 - 01:56

 أكد مصدر طبي وجود اجتياح لافت لأسراب البعوض والبرغوث المنتشرة بقاعات العلاج ومختلف مرافق المركز الصحي الحضري بحي تالبرجت بأكادير، خلال الأسابيع القليلة الماضية. وأضافت ذات المصادر أن هذا الوضع يشتكي منه المرضى وطالبي الكشوفات الطبية والعلاجات الأولية، إلى جانب الأطر الطبية العاملة بالمركز الصحي المتواجد وسط مدينة الانبعاث.

  وأشار مصدر طبي آخر لـ “الأخبار” أن ظاهرة انتشار حشرات البعوض بالمركز الصحي أضحت مصدر إزعاج وامتعاض جميع الأطر والموظفين العاملين بالمركز، مشيرا إلى أن تراكم الأزبال بحديقة تحيط بالمركز إلى جانب نوعية الأشجار والنباتات، تعتبر بيئة ملائمة تساعد على سرعة تكاثر حشرة البعوض، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، المحفزان الطبيعيان في انتشارها بشكل واسع بين أركان جدران قاعات العلاج والكشوفات الطبية وممرات المركز الصحي.

  من جهة أخرى، أفاد مندوب وزارة الصحة بأكادير، الدكتور عبد الله الصافي لـ “الأخبار” الذي لم يفند الخبر، أنه فور إخطاره، قام بتنسيق مع الفرق الصحية بما يلزم من أجل الحد من انتشار حشرة البعوض وتعقيم جنبات وأركان مراكز العلاج بالمركز الصحي تالبرجت، كما أشار مندوب الصحة بأكادير، أن الوضع متحكم فيه، وسيتم إلى جناب ذلك إعادة تهيئة النباتات المحيطة بالمركز واجتثاثها، لكي تلائم الظروف البيئية والمناخية للمدينة.

يوس العمادي، يومية الأخبار

مشاركة